سياسية

عاجل الناطق باسم القائد العام يحدد العقــ.وبة المحتملة للمنتسبين الثلاثة

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

حدد الناطق باسم القائد العام للقوات المســ.لحة اللواء يحيى رسول، السبت (1 آب 2020)، العقوبة المتوقعة التي تواجه المتنسبين الثلاثة الذين استخدموا بنــ.ادق صيد في قــ.تل متظاهرين اثنين بساحة التحرير يوم 26 تموز الماضي.

وقال رسول في لقاء متلفز تابعته اليوم الثامن “لا نستطيع إدخال الجييش لساحة التحرير لأنه غير مدرب على ذلك، المقاااتل غير مدررب على التعامل مع المتظااهرين بل مدرب على القــ.تال في الميدان، ونحن بحاجة إلى قوات مدربة اكثر للتعامل مع المتظاهرين”.
ــ.
وأضاف، “الأمر لا يتوقف على التجهييزات، يجب أن يكون هناك إعداد نفسي للضابط والمنتسب عن كيفية التعامل مع المتظاهرين وأن يتحمل السباب والشــ.تم وحتى الضرررب من اي شخص بالشارع دون أن تكون لديه رد فعل”.

ولفت رسول الى أن “بناااادق الصيد ستخدمت بشكل شخصي بتظاهرات 26 تموز والمنتسبون الثلاثة الذين استخدموها ضد المتظاهرين يواااجهون تهمة القــ.تل العمد وهذه عقــ.وبتها الإعـــ.دام”.

وأشار الى أن “الأخطاء الفردية من قبل مكااافحة الشغب واردة وخاصة في إطلاق الدخااانيات افقيا وليس عموديا وايضا في ردة الفعل على استفزاز جماااعات مندــ.سة تريد الإيقاع بين القوات الأمنية والمتظااهرين”.

وكان مدير اعلام وزارة الداخلية، اللواء سعد معن كشف، الخميس الماضي، الدوافع التي اوردها 3 من منتسبي قوات الامنية تورطوا بقــ.تل متظاهرين اثنين وفقاً لما اعلنه الوزير عثمان الغانمي في وقت سابق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق