سياسية

نائب عراقي يدعو للإستعانة بتجربة مصر: أنهت أزمة الكهرباء لديهم خلال سنة ونصف

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

دعا اليوم النائب عن تحالف سائرون ستار العنابي إلى للإستعانة بالتجربة المصرية لإنهاء أزمة الكهرباء في العراق.

وقال العتابي في مقابلة متلفزة تابعتها اليوم الثامن “ هناك مطالبة بعقد جلسة استثنائية من قبل تحالف سائرون لمناقشة ملف الخدمات وتحديداً أزمة الكهرباء وهناك لجنة نيابية مهمتها فتح ملفات التعاقدات التي ابرمت من قبل الحكومات السابقة ووزارة الكهرباء”.

واضاف إن ” ملف الكهرباء شائك ويتحمل مسؤولية تحسين الوضع فيه رؤساء الحكومات المتعاقبة وكذلك الوزراء المعنيون اذ كانوا يتسلمون موازنات كل عام لذلك كل من مر على الوزارة يتحملون المسؤولية”.

وبشأن رؤيته لحل أزمة الكهرباء أوضح إنه ” لا يمكن حل أزمة الكهرباء خلال شهر أو شهرين، كانت هناك مشكلة مشابهة لمشكلة العراق في مصر وتم الاستعانة بشركة سيمنز الألمانية وانشئت 3 محطات خلال سنة ونصف لتوليد 12 ألف ميكاواط وهذه تكفينا لعبور الأزمة الحالية وتوفير طاقية كافية السنوات المقبلة”.

وأكد أن “هناك عدم جدية من قبل الحكومات السابقة وايضا اذرع الفساااد تسببت باطاالة الازمة “.

وفي وقت سابق، اتهم النائب عن كتلة صادقون المنضوية في تحالف الفتح سعد الخزعلي ، الولايات المتحدة الاميركية بالوقوف وراء تردي واقع الكهرباء في العراق.

وقال الخزعلي في مقابلة متلفزة تابعتها اليوم الثامن إن ” مشكلة الكهرباء في العراق بالأساس سياسية وأثرت الولايات المتحدة باتجاه ايجادها لخلق دولة فاشلة لإن الكهرباء الشريان الأساسي للحياة والاقتصاد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق