كل الاخبار

هذا ليس تصرف العراقيين

العراق

طالبت مفوضية حقوق الإنسان في العراق، اليوم السبت، وزارة الداخلية، بفتح تحقيق عقب نشر مقطع مرئي لقوااات يبدو أنها نظامية، وهي تعتـ.ـ ـدي على طفل بحلاقة راسه، فضلاً عن سبّـ.ـ ـه وشتـ.ـمه بألفاظ نابية. ( القوة تابعة لحفظ القانون في بغداد)

وقال عضو المفوضية علي البياتي، في بيان “نطالب وزارة الداخلية بالتحقيق في الفيديو البشـ,.ــع المنتشر حول التجااوز على المتظاهر بالأساليب اللاإنسانية والألفاظ اللاأخلاقية، الالفاظ المستخدمة من قبلهم تدل أنهم بحاجة الى دروس في الاخلااق قبل أي شيء آخر”.

وأضاف “من بشاااعة المقطع لم أتمكن من نشر الفيديو”.

ويُظهر الفيديو الذي اطلعنا عليه ونمتنع عن نشره لبذاااءته، عنااصر يرتدون زي القوااات الأمنية، باللون الزيتوني، وهم يجبرون شاباً على الحديث عن تفاصيل جسم والدته، ويقولون له إنهم سيماااارسون … معها، وفيما امتنع الشاب عن الإجابة على الأسئلة المهينة، تلقى ضربااات أجبرته على الحديث عن التفاصيل التي طلبتها العناااصر، فيما واصل التأكيد لهم إنه يتيم الأب”.

وقامت العناصر بحلاقة شعر الشاب، باستخدام (كتر) أثناء اتهـ.ـاامه بأنه ألقى عليهم زجاجات حاااا رقة، وهو ما كان ينفيه بتوسّل، دون أن يتراجع العناااصر عن افعالهم.

ويظهر في الصورة عدد كبير من العااناصر، فيما يرتدي الشخص الذي باشر الحلاقة، خاتماً مميزاً في يديه، بينما انهمك الآخرون بشـ. ــتم الشاب ووااالدته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق