كل الاخبار

الكونجرس الامريكي يتخذ قرارا هاما بشأن الحشد

امريكا

وافق الكونجرس الأمريكي على قانون يتضمن إيقاف الدعم المالي الذي يذهب إلى الحشد الشعبي بعد اعتبار عدد من الحركات المسـ.ـلحة المنضوية فيه “منظمات إرهااا بية” وبحسب بيان الكونجرس تم تحويل مشروع القانون إلى مجلس الشيوخ تمهيدا للتصويت عليه حتى يصبح قانونا ساريا ونافذا.

وأشار البيان إلى أن التمويل الذي تم إقراره في عهد الرئيس السابق باراك أوباما لصالح الجـ.ـ ـيش العراقي بات يذهب لميليـ.ـ ــشيات مااارقة داخل الحشد الشعبي ويتم استخدامها في صناعة الصوااا ريخ التي تستـ .ـــهدف المصالح الدبلوماسية والقواعد العسـ. ـكرية.

وأوصت لجنة الدراسات بالحزب الجمهوري في الكونجرس الأمريكي بإدراج منظمة بدر وأمينها العام هادي العااا مري وعدد من فصااائل الحشد على لائحة الإرهااا ب بجانب فصااا ئل أخرى مثل كتااا ئب الإمام علي، وسرااايا الخرااا ساني، وكتااا ئب سيد الشـ.ـ ـهداء ولواء أبوالفـ.ـضل العباس.

وشدد تقرير الكونجرس على ضرورة طلب تقرير سنوي من وزارة الخارجية الأمريكية، عن الكيانات الجديدة التي تدار من قبل الحـ.ـرس الثـ.ـ ـوري الإيراني في العراق، كما نصحت اللجنة الكونجرس بطلب تقرير آخر عن التهـ.ـ ــديدات طويلة المدى التي تمثلها قواات الحشد الشعبي على الأمن القومي الأمريكي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق