كل الاخبار

الكاظمي يتعهد للطفل حامد

الكاظمي

اصدر رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، الإثنين، عدة توجيهات بشأن الحدث حامد سعيد الذي تعرض للتعـ.ـ ــذيب على يد قواات “حفظ القانون”، بعد إطلاااق سراااحه. وذكر المكتب الاعلامي للكاظمي في بيان إن “الكاظمي اعرب خلال اللقاء، عن ألـ.ـ ـمه وحـ.ــزنه لما حدث، وقال إن ثقافة استمراء الإعتداااء على المواطن من قبل بعض ممن يستغل موقعه، هي أمر يتوجب المعاالجة الحاازمة”.

وأضاف، ان “ماحدث يمثل مشهدا للاعتداااء على كرامة المواطن ينتمي الى كل ماحااا ربناه خلال كل السنوات الماضية، وسنحااا ربه لنمنع تكراره”.

وأكد الكاظمي وفقا للبيان، أن “ما حدث من اعتدااااء على هذا المواطن يجب أن لا يعامل وكأنه يمثل السلوك العام للأجهزة الأمنية، فقوااا تنا البطلة سبق أن ضحّـ.ـت ومازالت من أجل العراق، أمّا من يستغل وجوده داخل القوااات الأاامنية لغرض الاعتداااء فلن يواجه سوى العقـ.ــوبة والملاحقة القانونية”.

وأشار رئيس مجلس الوزراء، الى أن “القيادة بصدد عملية إعادة تقييم لأداء قوااات حفظ القانون، لأن الأصل من تشكيلها هو حماية الناس وليس إهاانتهم”.

وأكد، “توجيهه بتنفيذ حملة تثقيف بمبادىء حقوق الإنسان، سلوكاً وتطبيقاً داخل وزارة الداخلية وفي أجهزتها وبين منتسبيها”.

وتابع البيان، “كما وجّه رئيس الوزراء بتوفير محام لمساعدة الحدث حامد سعيد، وتقديم الدعم القانوني له، كما وعد بتكفله شخصياً لاكمال دراسته وتحويل ماتعرض له الى عنصر قوة يخدم المجتمع”.

ولفت البيان، إلى أنه “كما وجّه بمساعدته في ما يحتاجه ، وقدّم وعده الى المواطن بأن يأخذ القانون مجراه، وأن من قاموا بالاعتداااء سينالون عقااا بهم، تطبيقاً للقانون، وحفظاً لكرامة المواطنين، ولسمعة قواااتنا المسـ.ـ ــلحة وأجهزتنا الأمنية البطلة”.

وقدم الكاظمي وفقا للبيان، “شكره لرئيس مجلس القضاء فائق زيدان لحل الاشكالات القانونية المتعلقة بموضوع اطلااا ق سرااا ح الحدث حامد سعيد بكفالة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق