سياسية

العراق.. توقعات بـ 5 ألاف بكــ.ورونا يومياً قريباً ونائب يقترح إجراءً عاجلاً

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

رأى عضو لجنة الصحة النيابية النائب عبد عون العبادي، الاربعاء، بأن تسجيل العراق 5 الاف اصاابة يوميا بكوورونا امر وارد جدا، مشيرا الى ان الواقع ينذر بايام خطــ.يرة مقبلة.

وقال العبادي في حديث تابعته اليوم الثامن ،ان “العراق سجل اول 40 يوم من انتشار كــ.ورونا الف اصاابة فقط، واليوم نسجل ارقام تزيد عن 2000 ااصابة يوميا ما يعطي فكرة واضحة على حجم انتشاار الفييروس خاصة مع وجود شراائح واسعة وكبيرة لا تصدق بوجود الوبباء رغم التهامه ارواح الاف خلال الاشهر 5 الماضية”.

واضاف العبادي،ان ” ظروف العراق في ظل جاائحة كــ.ورونا صعبة، والفترة القادمة تتطلب فرض حظر جزئي مع تكثيف اكبر واوسع لحملات التوعية والتثقيف ودفع المواطنين للالتزام بالاجراءات الوقائية والابتعاد عن التجمعات بكل عناوينها وبقوة القانون”، لافتا الى ان “الرادع القانوني لايزال ضعيفا وهذا مشكلة يجب الاعترااف بها”.

واشار العبادي الى انه “على سبيل المثال تايوان والتي تعدادها اكثر من 100 مليون نسمة سجلت 6 حالات وفااة فقط في حين دول اكبر منها سييطرت على الوباء من خلال ثقافة التوعية وهذا ما يجب الانتباه له”.

وقال ان “وصول العراق الى مرحلة يسجل فيها 5 آلاف اصااابة يومية، امر وارد جدا وغير مستبعد، وربما يسجل اكثر من ذلك اذا لم يدرك المواطن خطورة الوببباء وسبل الوقااية منه اذ ستكون اياامنا صعببة في الفترة القادمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق