سياسية

عاجل لتفادي سيناريو بيروت.. تحرك في العراق لمنع تكرار حواادث محتملة

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

كشف اليوم عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، كاطع الركابي، اليوم الاربعاء، عن آلية جديدة اتبعتها وزارة الدفاع والداخلية في تخزين عتااد القوات الأمنية والحشد لتفادي كواارث محتملة من سوء التخزين تكرر سيناريو ما حدث في العاصمة اللبنانية بيروت امس من حاادث هائل بسبب مخزون متروك من مادة الامونيا يبلغ 2700 طن.

وقال الركابي، في حديث تابعته اليوم الثامن ، إن “القوات الأمنية وبعد ما حدث قبل سنة ونصف في بعض مخازن العتاد، جرى تنبيهها بمختلف عناوينها ومنها الحشد بضرورة الابتعاد عن خزن الاعتدة في مناطق سكنية او قريبها منها، وذلك لتفاادي اي كوارث محتملة من سوء الخزن”.

وأضاف الركابي، أن “تنبيه القوات الامنية تم تكراره لأكثر من مرة بالتزامن مع ما حدث في معسكر صقر الاخيرة باطراف العاصمة بغداد”، مشيرا الى ان “وزارتي الدفاع والداخلية بدأتا باعتماد البعد الامني لخزن الاعتدة في مواقع بعيدة عن الاحياء والازقة السكنية”.

وأشار إلى وجود “توجيهات رسمية ومشددة صدرت بشأن مخازن العتاد لكل التشكيلات الامنية، وهناك التزام واضح على الارض، ويحظى الملف يحظى باهتمام من قبل لجنة الامن والدفاع في البرلمان”.

واشار عضو لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب، أن “لجنته ركزت على ضرورة وجود متابعة ميدانية ومراقبة من قبل لجان مختصة لكل المخازن، سواء في وزارتي الدفاع والداخلية أو بقية التشكيلات الامنية، واعتماد اطر مشددة للغاية في ملف السلامة العامة خاصة مع اجواء البلاد الحارة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق