كل الاخبار

الأمن البرلمانية .. تكشف لماذا تتجاهل الحكومة مستهـ.ـدفي الخضراء

الخضراء

رأى عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، فالح العيساوي، اليوم الخميس (6 اب 2020)، أن الحكومة العراقية عاجزة عن مواجهة الجهات التي تقف وراء استهـ.ـداف المنطقة الخضراء وقواات التحالف الدولي.

وقال العيساوي إن “من واجب لجنة الأمن النيابية المتابعة والإشراف وإعداد خطط أمنية تواكب الأحداث التي تشهدها البلاد، لكن جائحة كورونا عطلت عمل مجلس النواب وكذلك الدفاع النيابية”.

وأضاف، ان “عمليات اطلاق الصواريخ باتجاه المنطقة الخضراء التي تضم البعثات الدبلوماسية العربية والدولية وكذلك السفارة الأمريكية، بحجة أن بقاء تلك القوات يضر بمصلحة البلاد، هو أمر مرفوض تماماً”.

وبين، أن “الحكومة تعلم هوية تلك الجهات على اعتبار أنها تعلن عن نفسها مع كل عملية تنفذها ضد قوااات التحالف الدولي، واعتـ.ـقلت عدداً منهم وفيما بعد اطلـ.ــقت سرااح بعضهم”.

وأوضح العيساوي، أن “البلد يمر في أزمات وتحديات كبيرة ومعقدة بالتالي الحكومة تخوض مواجهات صعبة على مختلف الأصعدة لذا من الصعب أن تصارح الشعب بالوقت الحالي بشأن تلك الجهات أو تعتـ.ــقل المنفذين نتيجة تلك التحديات”.

وأكد عضو لجنة الأمن النيابية، أن “الحكومة ليست عاجزة عن تحديد هوية الجهة أو مواقعها، لكنها عاجزة عن مواجهتهم نظراً للظروف الحالية التي تعيشها البلاد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق