سياسية

سياسي لبناني يشكر الكاظمي على موقف العراق

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

رصد اليوم الثامن موقف للسياسي اللبناني وئام وهاب و رئيس حزب التوحيد العربي / وزير البيئة اللبناني السابق يقدم الشكر لرئيس وزراء العراق مصطفى الكاظمي على موقف العراق وتقديم المساعدات

حيث كتب وئام وهاب تغريدة على تويتر : دولة الرئيس مصطفى الكاظمي يستحق الشكر على ما قدمه بعد الكارثة للبنان تحية للعراق شعباً وحكومة . للأسف المساعدات الأخرى ليست بحجم النكبة ولكن الدنيا دين ورد دين . نأسف للمساعدات التي وصلت والتي لسنا بحاجة لها لأن عنا مصل وشاش كتير يا عيب الشوم عليكن.

تستعد شحنة المساعدات العراقية، للإقلاع من مطار بغداد نحو العاصمة اللبنانية بيروت التي شهدت حاادث كبير
.

واظهرت صور اطلع عليها ” اليوم الثامن ” (5 اب 2020)، عمليات شحن المساعدات إلى احدى طائرات الخطوط الجوية تمهيداً للتوجه نحو بيروت، بعد إعلان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي تخصيص شحنة مساعدات إلى لبنان.

أجرى رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، الأربعاء، اتصالاً هاتفياً، برئيس الوزراء اللبناني، حسان دياب.

وأعرب الكاظمي خلال الاتصال عن عميق مواساته وتعاازيه وتعاطف العراقيين جميعاً مع الشعب اللبناني، إثر الحاادث الأليم الذي شهده مرفأ مدينة بيروت، وفق بيان صدر عن مكتبه الإعلامي تلقى ” اليوم الثامن ” نسخة منه (5 آب 2020).

 

وبيّن رئيس مجلس الوزراء، لنظيره اللبناني أن “العراق لن يتأخر عن الوقوف مع لبنان في هذه المحنة، وأن الحكومة العراقية قررت إرسال طائرة محمّلة بالمساعدات الطبية العاجلة، تعبيراً عن مشاركة اللبنانيين مُصاابهم”.

كما دعا “بالرحمة لضااحايا الحاادث والصبر لذويهم، وتمام الشفاء للجرحى، وأن يجنّب الباري عزّ وجل، لبنان وسائر البلدان الصديقة والشقيقة كل مكرروه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق