كل الاخبار

لبنان تعتذر للعراق .. ومراقبون يكشفون سبب تجاهل العراق

لبنان

أصدر الجـ.ـيش اللبناني اليوم السبت، (8 آب 2020)، بياناً ذكر في المساعدات العراقية التي أرسلت الى لبنان عقب حادثة بيروت، جاء هذا البيان عقب امتعااض سفارة العراق في العاصمة اللبنانية لعدم ذكر اسم بلادها ضمن قائمة الدول التي وقفت الى جانب لبنان في محنته.

الجـ.ـيش اللبناني أكد في بيانه أنه ضمن إطار المساعدات التي ترد من الدول الشقيقة والصديقة، وصل بتاريخ 5/8/2020 على متن طائرة عراقية فريق طبّي مؤلف من 18 طبيباً متخصّصاً بإجراء العمليات الجرااا حية، بالإضافة إلى 20 طنّاً من المواد والمعدّات الطبّية، على أن يتم توزيعها بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة وفقاً للحاجات.

وأوضح الجـ.ـيش في البيان أن لبنان تسلّم من العراق بتاريخ 8/8/2020 عبر معبر المصنع الحدودي، 22 صهريجاً محمّلاً بـ 800 ألف ليتر من مادة الغاز أويل.

وكانت سفارة جمهورية العراق في بيروت، قد اعلنت في وقت سابق من اليوم، عن أسفها لعدم ذكر اسم العراق في التقرير الذي أصدره الجيش اللبناني، اليوم والذي تضمن قائمة الدول التي وقفت الى جانب لبنان، عقب التفجير الذي طال مرفأ بيروت يوم الثلاثاء الماضي.

واشار مراقبون ان هذه المساعدات ليست للتفاخر او التباهي وان العراق لا يبحث عن مثل هذه الامور ولكن طالما أن لبنان حددت كل من ارسل اليها المساعدات كان عليها ذكر العراق ايضا.

مبينين ان التجاهل ربما تم تم بالخطأ او نسي القائمون على الامر ذكر اسم العراق ، او ربما يعود السبب الى غياب التنسيق بين جميع الاطراف اللبنانية بسبب الحدث الذي مر به لبنان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق