سياسية

“شــرط” تضعه ايران امام “العراقيين” مقابل دخول اراضيها ..!

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

أعلنت السلطات الإيرانية، اليوم الاثنين، عن شرط لدخول المسافرين القادمين من العراق إلى إيران.

وقالت وزارة النقل العراقیة، في بيان لها، إن “المسؤولین الإیرانیین فرضوا علی المسافرین القادمین من العراق جلب فحص معین یثبت سلامتهم من الإصاابة بکوورونا”.

وأوضحت: “نود إعلامكم بأنه تم إبلاغنا من قبل السلطات في مطار طهران أنه علی جمیع المسافرین القادمین إلی مطار طهران علی متن جمیع النواقل یجب أن یکون لدیهم فحص (PCR) یثبت سلامتهم من کــ.ورونا”، مشيرة إلی أنه “سیتم المباشرة بهذا الإجراء اعتبارا من یوم غد الثلاثاء المصادف الرابع من أغسطس/آب 2020”.

وكان رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، أكد أن بلاده لن تسمح بأن ينطلق أي تهــ.ديد لإيران من الأراضي العراقية، موضحًا أن العلاقات بين بغداد وطهران تعتمد على مبدأ التعاون والابتعاد عن أي محاور.

وأوضح في مؤتمر صحفي مشترك في طهران مع الرئيس الإيراني حسن روحاني، أن “العراق توّاق لبناء علاقات جيدة وفق مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية”، موضحًا أنه “تم مناقشة التطورات الإقليمية وسبل مواجهة تأثير وببباء كــ.ورونا خلال الزيارة”. وتابع الكاظمي: “لقد قاتلنا التنظيم وكانت إيران من أول الدول التي وقفت مع العراق، وهذا الموقف، العراق لن ينساه… لهذا السبب وقفنا بجوار إيران لتجاوز أزمتها الاقتصادية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق