سياسية

عاجل قرار خليجي سينهي ايران وخاصة في العراق

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

دانت اليوم وزارة الخارجية الإيرانية، الأحد، طلب مجلس التعاون الخليجي، إلى مجلس الأمن الدولي لتمديد حظــ.ر التسللح على إيران.

وقال المتحدث باسم الوزارة، عباس موسوي، في بيان، اطلع عليه ” اليوم الثامن ” (9 آب 2020)، إن “مجلس تعاون دول الخليج الفارسي تحول الى متحدث عن بعض ضيقي الأفق داخل المجلس وخارج المنطقة، فيما اصبحت الأمانة العام للمجلس بوقا لمناوئي ايران”.

وأضاف موسوي أنه “من المؤسف يبدو ان المجلس المسمى مجلس تعاون الخليج الفارسي، تحول الى متحدث باسم بعض ضيقي الافق، حيث أصبحت الامانة العامة وبسبب تأثرها بالسياسات والتصرفات الخااطئة والمدمرة لبعض الاعضاء، بوقا لمنااوئي ايران”.

وأشار إلى أن “مجلس تعاون الخليج الفارسي، وفي ذروة فشله واختلافاته الداخلية والسياسات غير الواقعية التي تسببت بتجاهل حقائق المنطقة وغض الطرف عن الحقائق والاولويات في هذه الظروف الحساسة”.

وتابع، أن “البيان غير المسؤول للامين العام (لمجلس تعاون الخليج الفارسي)، وإذ يصدر بشكل احادي ومفروض، فإن بعض اعضاء المجلس ورغم المشكلات الاقتصادية لا تتخلى عن شراء الســ.لاح وتكديسه، فكانت ومازالت من اكبر زباائن الاســ.لحة في المنطقة والعالم، ولا شك ان المصالح الاميركية تشابكت مع بيع مزيد من الاســ.لحة لهذه الدول بهذه التوجهات والادعاءات الواهية”.

وطلبت دول مجلس التعاون الخليجي الست من الأمم المتحدة تمديد حظــ.ر الأسللحة الدولي على إيران في خطوة تضغط الولايات المتحدة بقوة من أجل اتخاذها.

وقالت الأمانة العامة للمجلس، الذي يضم البحرين والكويت وسلطنة عمان وقطر والإمارات والسعودية، في بيان، اطلع عليه ” اليوم الثامن ” (9 اب 2020)، إن “تدخل إيران المستمر في شؤون دول الجوار يجعل التمديد ضرروريا”.

وأضافت أنه “من غير الملائم رفع القيود عن توريد الأسلحة من وإلى إيران إلى أن تتخلى إيران عن أنشطتها المزعزعة للاستقرار في المنطقة وتتوقف عن تزويد التنظيمات المتطرفــ.فة والطاائفية بالسـ.لاح”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق