سياسية

عضو بالمالية النيابية يؤكد دعمه لاجراء صفقة مع ســ.راق المال العام بهذه الطريقة مقابل تبرأتهم

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

أكد عضو اللجنة المالية في مجلس النواب العراقي، جمال كوجر، السبت، 08 آب، 2020،ة أنه يدعم إجراء صفقة مع سرااق المال العام عبر اسقااط جميع الدعااوى المررفوعة ضدعهم مقابل استرجاع من 80-90% من الاموال التي سررقوها.

وقال كوجر في حديث تابعته اليوم الثامن ، إن “اعادة الاموال المنهوبة مسار صحيح ندعمه، في حال كانت هناك خطوات جدية من قبل الحكومة ازاء هذا الملف على أن تحمل تاكيدا فعليا من قبل المتهــ.مين بسررقة المال العام بإعادة من 80-90% من الاموال التي بحوزتهم الى خزينة الدولة”.

واضاف أن “إعادة المتهمين الجزء الاكبر من الاموال التي بحوزتهم من اجل اسقااط التهم المررفوعة عليهم هي اشارة ندم يشعرون بها”، مبينا أن “الامر يبقى مرهون بنية المتهمين باعادة الاموال لخزينة الدولة”.

وفي وقت سابق، الخبير الاقتصادي، عبد الرحمن المشهداني، كشف الإثنين (20 آب 2020)، عن حجم الأموال المهربة للخارج والتي تقسم ما بين غسييل وعمليات غير مشرروعة تقدر بحدود الـ 250 مليار دولار على الاقل، فيما أكد أن عملية استعادتها محفوفة بالمخاااطر وتحتاج إلى جهد دولي.

وقال عبد الرحمن المشهداني، في تصريح متلفز تابعتها اليوم الثامن ، إن “السعي لتعديل قانون الإدارة المالية غير مجدٍ، لأنه عُدل نهاية العام الماضي ليتيح للحكومة العمل في حال لم يكن هناك موازنة عبر صرف الأموال بقاعدة 1/12، اي صررف الأمواال شهريا وفق لأقرب موازنه مُقرة للمضي بالمشاريع الاستثمارية المصروف لها مبالغ لاحقاً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق