سياسية

مسؤول بالصحة يتحدث عن “خــ.روقات كبيرة” في العيد.. لدينا حلان قبل حلول الكاارثة الكبرى

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

تحدث اليوم الوكيل الفني في وزارة الصحة، حازم الجميلي، اليوم الأحد، عن خرروقات وصفها بالكاارثية في الإجراءات الوقائية من فييروس كــ.ورونا خلال عطلة عيد الأضحى، فيما توقع حدوث ارتفاع في أعداد الاصاابات في الأيام المقبلة.

وقال حازم الجميلي، في حديث تابعته اليوم الثامن ، إن “الحظر الشامل لم يطبق بالشكل السليم خلال عطلة عيد الأضحى، وبالتالي من المتوقع أن ترتفع اعداد الاصاابات نتيجة عدم التزام المواطنين بالإجراءات الوقاائية من فيــ.روس كــ.ورونا”.

وأضاف الجميلي، ان “الخروقات التي حصلت في العيد كارثية، ونحتاج إلى قوة في تطبيق قرارات الوقاية واصدار قرارات قضائية لردع المخالفين لتعليمات وزارة الصحة وقرار حظر التجوال”.

وبين أن “القوات الأمنية تعمل بكل طاقتها لكن الكثير من المواطنين غير متعاونين”، مؤكدا “يجب عدم الاطمئنان لان الفييروس لا يزال في قوته والتهاون قد يؤدي إلى نتائج صاادمة”.

وأشار الوكيل الفني في وزارة الصحة، إلى أن “المؤسسة الصحية لديها الخبرة الكافية في موااجهة الفييروس وتعمل وفق البروتكول العلاجي المتبع من قبل منظمة الصحة العالمية”، مشددا على ان “الحل الوحيد هو الالتزام بالإجرااءات الوقاائية لانه لا علاج لفييروس كــ.ورونا حتى الآن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق