كل الاخبار

هزات ارتدادية في بغداد وديالى

هزة

أفاد مصدر محلي من محافظة ديالى، الأحد (09 آب 2020)، بتعرض قضاء خانقين في محافظة ديالى إلى هزة ارضية مساء هذا اليوم. وقال المصدر إن “هزه ارضيه ضــ.ـربت الشريط الحدودي بين العراق وإيران بقوة 4.7 درجة وفق مقياس ريختر، فتأثر بها قضاء خانقين

واضاف أن “الهزة التي شعر بها اهالي القضاء كانت في الساعة 12:17 من مساء هذا اليوم”.

وفي وقت سابق، وقعت هزة ارضية خفيفة، اليوم الاحد، في العاصمة بغداد، حيث شعر بها سكان العاصمة. ولم تسفر الهزة الارضية التي شعرها بها سكان العاصمة بغداد قبل قليل، أي اضراار مادية او بشرية، فيما لم يصدر حتى الان أي توضيح رسمي بخصوص الهزة التي حدثت.

هذا وأعلنت السلطات الإيرانية، الأحد (09 آب 2020)، وقوع زلزاال بقوة 5.1 درجة على مقياس ريختر في ضواحي كيلانغرب بغرب إيران.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية “إيرنا” عن مركز رصد الزلازل التابع للمؤسسة الجیوفیزیائیة بجامعة طهران، أن “هذا الزلزاال وقع في عمق 8 كم من سطح الأرض، وتم الشعور به في مدن سربل ذهاب، وقصر شيرين، وكرمانشاه، ومنطقة اورامانات”.

وفي وقت سابق من اليوم، ضـ.ـرب زلزاال بقوة 3.4 درجة على مقياس ريختر، محافظة كرمان جنوب شرق إيران.

وحدد مركز رصد الزلازل في البلاد مركز الزلزال على بعد 14 كلم شمال بلدة راور والتي تبعد 140 كم شمال مدينة كرمان مركز المحافظة وعلى عمق 10 كم من سطح الارض، ووقت وقوعها الساعة 3:18 من فجر اليوم حسب التوقيت المحلي (+4.5 تغ).

ولم تذكر التقارير الواردة حدوث خساائر بشرية او مادية جراء وقوع الزلزال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق