كل الاخبار

هام .. المرجع السيستاني يتبرع لايران بمبلغ مليار دولار

المرجعية الدينية العليا

كشفت مواقع اعلام ايرانية نقلا عن مسؤولين ايرانيين بأن المرجع الديني الاعلى في العراق السيد علي السيستاني تبرع بمبلغ مليار دولار لايران لمساعدتها في موااجهة فايروس كورونا المتفشي هناك خاصة في قم ..

ونقلت الوكالات الايرانية خبرا عن رئيس لجنة الصحة بالبرلمان الايراني حسين علي شهرياري : بأن مكتب المرجع الاعلى السيستاني تبرع بمليار دولار لإيران لمكافحة فيروس كورونا.

 

وتداولت المواقع الايرانية هذا الخبر ونسبته احداها الى وكالة ارنا الايرانية الرسمية .

وكان للمرجع الديني الاعلى مواقف في العراق تخص الحد من تفشي فايروس كورونا من خلال ايقاف خطب الجمعة وصلاتها وصلا العيدين واخيرا توجيهاته بشان زيارة عاشوراء التي ستصادف خلال ايام قليلة .. داعين العراقيين الى الالتزام بتوجيهات الحكومة العراقية ولجنة الصحة بهذا الصدد.

ربما تحتوي الصورة على: ‏نص مفاده '‏M.Majed @MohamadAh... حسين علي شهرياري، رئيس لجنة الصحة بالبرلمان الإيراني: السيستاني خصص مليار دولار أمريكي لمكافحة فيروس كورونا بإيران المصدر: وكالة انباء ايران الرسمية (إرنا) امر را جدى نمیكيرند. وى به اينكه در اين تهيه ماسك و مواد ضدعفونى کمکھای بسيارى كردند، كفت: خيران در مختلف کشور نيز در ارتباط هستيم تا بتوانيم اقلام بهداشتى براى نيازمندان سيستان تهيه و در اختيار آنان قرار دهيم. نماينده مردم زاهدان در مجلس شوراى اسلامی افزود: در صورت ھمكارى مردم مسوولان اين توان در كشور وجود دارد که بتوانيم به ٣٣‏'‏

 

 وسبق لوكالة ارنا الايرانية الرسمية قد اعلنت من خلال العلاقات العامة في “جامعة جندي شابور للعلوم الطبية” بمدينة اهواز (مركز محافظة خوزستان – جنوب شرق)، اهداء مستشفى من 120 سريرا في مدينة باوي شمال اهواز من قبل مكتب المرجع الديني “اية الله السيد علي السيستاني”.

واوضحت : انه تم خلال الاجتماع الذي عقد (في السابع من شهر تموز) بين اعضاء مكتب آية الله السيستاني وممثلي وزارة الصحة الايرانية الى جانب رئيس الجامعة “فرهاد ابول نجاد”، تحديد موقع المستشفى في مدينة باوي للمباشرة في عمليات البناء.

واضاف، ان رئيس جامعة جندي شابور للعلوم الطبية اذ رحب بهذه الخطوة الانسانية الهادفة اى خدمة اهالي المنطقة؛ دعا الى مزيد من المساهمات والمبادرات الانسانية المماثلة لسد حاجة المحافظة في مجال المشافي والخدمات الصحية.

وبحسب التقرير نفسه، من المتوقع ان توفر هذه المستشفى خدمات علااجية وصحية لما يربو عن 200 الف شخص من اهالي مدينة باوي والمدن المحيطة بها.

المصدر الرسمي لوكالة ارنا اضغط هنــــــــــــــــــا

مصدر ثاني اضغط هنــــــا 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق