سياسية

الصحة العراقية تكشف موقفها بشأن العلاج الروسي الذي أطلق اليوم

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

أكدت اليوم وزارة الصحة والبيئة، الثلاثاء، أنها تدرس وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية مضمونية وفعالية اللقاح الروسي الجديد لموااجهة كــ.ورونا.

وقال الوكيل الفني للوزارة، حازم الجميلي للوكالة الرسمية، وتابعه ” اليوم الثامن ” (11 اب 2020)، إن “الجهات الفنية في وزارة الصحة وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية تدرس مضمونية وفعالية اللقاح الروسي الجديد لموااجهة كــ.ورونا”، لافتا إلى أن “اللقاح جديد، لم تكتمل المعلومات النهائية حوله حتى الآن”.

وأضاف، أن “وزارة الصحة لا يجوز لها أن تستعمل أي لقاح إذا لم يقر من قبل منظمة الصحة العالمية، حيث إن هنالك تنسيقا وتعاونا معها”، مبينا أن “وزارة الصحة متواصلة مع ممثل منظمة الصحة العالمية لمتابعة تفاصيل هذا الموضوع”.

وأكد رئيس صندوق الاستثمار المباشر الروسي كيريل دميترييف، أن روسيا وافقت على إنتاج لقاحها ضد فيــ.روس كــ.ورونا في 5 دول، فيما تتاح السعة لدى موسكو من أجل إنتاج 500 مليون جرعة سنويًا.

وقال المسؤول الروسي ذلك خلال مؤتمر عبر الإنترنت في المركز الصحفي الدولي متعدد الوسائط التابع لوزارة الخارجية، وتابعه ” اليوم الثامن ” (11 اب 2020)، مبيناً، “لقد أبرمنا اتفاقيات لإنتاج لقاحات في خمس دول، ولدينا الآن القدرة على إنتاج 500 مليون جرعة من اللقاح يمكن إطلاقها في غضون 12 شهرًا”.

في وقت سابق، أفاد الصندوق أنه تجري مناقشة مع المملكة العربية السعودية وكازاخستان والبرازيل والهند وكوببا لإنتاج اللقاح.

وقال دميترييف اليوم الثلاثاء إن “الإنتاج في كوبا قد يبدأ في نوفمبر/ تشرين الثاني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق