كل الاخبار

هام.. مسؤول يسكن في قصر مساحته 3 الاف متر بايجار مليوني دينار

عقارات الدولة

كشف مصدر برلماني تعقيبا على الانباء التي وردت بشأن قيام رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي باتخاذ قرار بافراغ عقارات الدولة من ساكنيها او المستولين عليها من المسؤولين السابقين والحاليين مبينا ان الكاظمي لن يستطيع الاستمرار بهذا الأمر نهائيا وسيقف جميع حيتان الفساد في وجهه بل ستفقون على هذا الامر ضده.

واوضح تعقيبا على الاسماء التي وردت أن رئيس مجلس النواب الاسبق اسامة النجيفي يسكن في قصر مساحته ثلاثة الاف متر تحطيه الاشجار والمتنزهات ويدفع له بدل ايجار شهري يبلغ مليوني دينار عراقي.

كما ان عمار الحكيم يستولي على عدة قصور وعقارات للدولة في الجادرية ببغداد والنجف والبصرة والان يسكن منزل سعدون شاكر ومساحته تقارب 2700 متر على دجلة، كما يشغل منزل اخر بمساحة 1800 متر يعود لوزارة المالية وهو مستاجر هذا القصر من الحكومة العراقية ب 50 دولارا شهريا ..

كما ان نوري المالكي رئيس الوزراء الاسبق يسكن في قصر تبلغ مساحته اكثر من 2000 متر مربع ويدفع له ايجار 800 الف دينار ما يعادل 670 دولارا شهريا

بينما يسكن عامر الخزاعي وهو نائب سابق للرئيس منزلاً مساحته 850 متراً مربعاً بـ31 ألف دينار فقط (26 دولاراً)، فيما يشغل نجل نائب الرئيس السابق نفسه منزلاً مساحته 400 متر مربع بمبلغ 58 ألف دينار (أقل من 50 دولاراً).

كما كشف ان مسؤولاً رفيعاً للغاية يستأجر منزلاً مساحته 600 متر مربع بمبلغ 400 ألف دينار فقط (نحو 330 دولاراً)،

ويشغل وزير سابق منزلاً مساحته 630 متراً مربعاً ببدل إيجار مقداره 315 ألف دينار (نحو 260 دولاراً).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق