سياسية

العلاج الاميركي ولقااح كورونا الروسي.. مسؤول بالصحة يتحدث عن نتائج ايجابية ومتقدمة

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

تحدث مدير الصحة العامة بدائرة صحة بغداد د. بشار عبد اللطيف، الاربعاء (12 آب 2020)، عن علاج ’’ريمدسفير’’ الاميركي لموااجهة كــ.ورونا الذي اعلنت عنه وزارة الصحة العراقية، فيما أشار الى أن نسبة نجاح العلاج متقدمة جدا، فيما حذر من عدم الالتزم بتوجيهات المرجعية الخاصة بالشعاائر الدينية.

وقال عبد اللطيف في مقابلة متلفزة تابعتها اليوم الثامن ، إنه “في حال عدم تطبيق التوجيهات التي اطلقتها المرجعية بخصوص اقامة الشعائر الدينية والتباعد الاجتماعي للوقااية من وباء كورونا سيكون هناك زيادة كبيرة في عدد الاصااابات بالفيروس، ونلاحظ الموقف الوببائي اليومي لوزارة الصحة يبين وجود زيادة في عدد الاصااابات وذلك لعدم الالتزام بتوجيهات الصحة وبعد فتح حظر التجوال الشامل”.

وبخصوص لقاء كورونا الذي اعلن عنه، أشار الى أن “هناك اتصالات بين وزارة الصحة والدول المصنعة للقاح فيييروس كــ.ورونا لتأكيد حصول العراق على اللقاح”، متوقعا ان “يكون العراق اول الدول التي ستحصل على لقاح كــ.ورونا”.

وتابع، أن “لقاح كورونا كباقي اللقاحات ولا نعرف حتى الان الاعرااض التي تحصل عند اخذ اللقاح”.

وبشأن علاج كــ.ورونا، قال عبد اللطيف إن “وزارة الصحة تستخدم علاج (ريمدسفير) للحالات المتقدمة المصااابة بفييروس كورونا ومتوفر الان في مستشفيات العزل الخاصة بالوبباء ونسبة نجاح هذا العلاج متقدمة وجيدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق