سياسية

فصيل عراقي يدعو لطرد السفير التركي من العراق

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

أعرب الناطق باسم حركة “أنصاار الله الأوفيياء”، عادل الكرعاوي، الأربعاء (12 آب 2020)، عن رفضه للمواقف الرسمية بشأن الاعتــ.داء التركي الأخير على الأراضي العراقية، فيما دعا إلى طرد السفير التركي فاتح يلدز من البلاد.

وقال الكرعاوي في حديث تابعته اليوم الثامن : “إننا حذذرنا منذ البداية من خطــ.ورة الاعتــ.داءات التركية على الاراضي العراقية، وقلنا أنها ستؤدي إلى الافراط في العمليات ما لم تتخذ الحكومة موقفاً جدياً ورسمياً لإيقاف تلك التجااوزات”.

وأضاف، أن “تركيا ذهبت إلى أكثر من تنفيذ ضرربات ضد مواقع حزب العمال، حيث دخلت في عمق كردستان العراق وسيطرت على الأرض والجو وموقف العراق لا يزال ضعييفاً وخجولاً”.

وبين، أن “الموقف الدبلوماسي مع تركيا لن يجدي نفعاً لان أنقرة تعتقد أن العراق ضعيف ولا يمكنه حماية حدود الدولة وصد التدخلات الخارجية”، مؤكداً أن “هناك خطة عثماانية لدى الجيش التركي للوصول الى محافظة نينوى وضمها الى تركيا”.

ونوه إلى أن “الحكومة التركية تسعى الى بناء قواعد عسكررية كبيرة في شمال العراق، وهذا الأمر سييسمح للدول الاخرى المجااورة للعراق باختراااق حدودنا”.

ولفت إلى أن “بيان وزارة الخارجية العراقية غير مقبول وندعو الى طرد السفير التركي من العراق بدلا من استدعائه، وارسال القوات العراقية الى شمال العراق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق