كل الاخبار

ماكينزي: قوااتنا باقية في العراق

القواات الامريكية

توقع القائد العام للقيادة المركزية الأميركية الجنرال كينيث ماكينزي جونيور، ان تحافظ القواات الأميركية وقواات الناتو على وجود طويل الأمد بالعراق، فيما اشار الى السعي لعدم تأجيج الأوضاع في العراق. وقال ماكينزي في تصريح ان “واشنطن ستخفض قوااتها في العراق وسوريا على الأرجح بالأشهر المقبلة، لكنه لم يتلق أوامر بعد ببدء سحب القواات

متوقعا “أن تحافظ القواات الأميركية وقواات الناتو الأخرى على وجود طويل الأمد في العراق، للمساعدة في محااا ربة الإرهااا ب، ورفض الإفصاح عن حجم هذا الوجود، لكن مسؤولين أميركيين آخرين قالوا إن المناقشات مع المسؤولين العراقيين التي تستأنف هذا الشهر قد تؤدي إلى خفض عدد القوااات إلى حوالي 3500”.

وأكد الجنرال ماكنيزي ومسؤولون أميركيون آخرون، أن “بإمكان الولايات المتحدة سحب قواااتها من العراق وسوريا، لأن القوااات المحلية أصبحت قادرة بشكل متزايد على مواجهة دااا ع ش بمفردها، مع بعض المساعدة التقنية والاستخبااا راتية واللوجستية الأميركية”.

من جانبه، قال ويليام روبوك نائب المبعوث الأميركي الخاص للتحالف العالمي لهزيمة دااا  ع ش، خلال المؤتمر “تقييمنا ل‍دااا ع ش أنه يوجد تهـ.ـديد ولكنه ليس متزايدًا”، موضحا انهم “غير قادرين على شن هجـ.ـ ـمات أو عمليات معقدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق