سياسية

تقرير يتحدث عن ’عملاق هندي’ قد يتيح لقاح ’كــ.ورونا’ إلى العالم

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

تحدث تقرير، الجمعة، عن عامل رئيس يحتمل أن يتيح لقااحاً “لــكـ.ورونا”، عن طريق وريث سلالة سباق الخيل في الهند.

وقال أدار بوناوالا، الرئيس التنفيذي لمعهد Serum في الهند، أكبر صاانع للقااحات في العالم، إن شركته يمكن أن تنتج زهاء 1.5 مليار جررعة سنويا من أي لقااح تقرريبا، وفقا لتقرير “بلومبرغ”.

وبين لمنفذ الأخبار: “لديّ الرؤية، ووضعنا كل الأموال، لمجرد البناء”، خاصة مع توسيع شركة تصنيع اللقااحات الخاصة به، للمساعدة في إنتاج أكثر من مليار جرعة من أي لقاح مررشح فعال.

ويعد بوناوالا جزءا من عائلة أصبحت أكثر مربي خيول السباق نجاحا في البلاد. ولكن والده، سايروس بوناوالا، بدأ في استخدام الخيول لحصاد مضاد سموم لدغااات الأفاااعي ومضاااد سم الكزاااز، الذي يمنع الكزااز لدى الحيوانات، حسبما ذكرت “بلومبرغ”.

ومن خلال تأسيس معهد Serum، بدأ سايروس في استيراد معدات التصنيع لإنتاج اللقاحات، وفقا للتقرير. وانضم أدار إلى العمل في عام 2001، والآن تبيع الشركة القاحات لنحو 140 دولة.

ويعد المعهد واحدا من العديد من الشركات المصنعة، التي استغلتها شركة الأدوية AstraZeneca، لصنع لقااح “كوفيد-19” قيد التطويير في جامعة أكسفورد.

وتلقوا أيضا 150 مليون دولار من مؤسسة بيل وميليندا غيتس، وتحالف لقاحات GAVI، لصنع 100 مليون جررعة لقاح “كوفيد-19” للهند والاقتصادات الناشئة الأخرى.

وجادل أدار بأنه نظرا لحجم الشركة، ينبغي أن يكونوا جزءا من خطة التصنيع على نطاق عالمي، لأي من أكثر من 100 لقاح مرشح قيد التطوير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق