سياسية

وثيقة سرية يكشف عنها نائب تتيح للامريكان البقاء في العراق ل 28 سنة قادمة

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

كشف عضو تحالف الفتح، النائب حسن شاكر، الجمعة (14 آب 2020)، عن وجود وثيقة سرية تتيح بقاء القوات الامريكية في العراق 20-28 سنة.

وقال شاكر في حديث اليوم الثامن إن “بقاء الوجود الامريكي في العراق مرفوض، وقرار مجلس النواب حياله واضح وثابت”، مضيفاً أننا “قبلنا أن يكون خروج تلك القوات على مراحل تنطلق مع بداية العام المقبل 2021”.

وأضاف، أن “لكن هناك امرا في غاية الاهمية كشف مؤخرا، وهو أن الحوار الاولي الذي حصل بين بغداد وواشنطن تمخض عن اتفاق غير معلن ومدون في وثيقة بوزارة الخارجية، تتيح بقاء القوات الامريكية من 20-28 سنة في البلاد”.

وأكد أنه “لم يحصل حتى الان على هذه الوثيقة، والحكومة لديها علم بها”، مشيراً إلى أن “الوثيقة إذا ما ثبت أنها مؤكدة، فإنها ستخلق ردة فعل شعبية كبيرة في العراق، لان بقاء القوات الامريكية مرفوض جملة وتفصيلا”.

وأوضح، أن “ما صرح به الجنرال الامريكي ماكنزي لاحد الصحف العربية مؤخرا، وتناولته وسائل الاعلام لم يأتِ من فراغ، ويبدو ان هناك اتفاقاً غير معلن لو حصل ستكون هناك مشكلة كبيرة جدا لان الشعب رافض له”.

وأمس الخميس، أفاد القائد العام للقيادة المركزية الأمريكية، الجنرال كينيث ماكينزي، بأن بلاده ستخفض قواتها في العراق وسوريا خلال الأشهر المقبل، فيما أشار إلى أن بلاده تحاول عدم تأجيج الأوضاع في العراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق