جميع الاخبارسياسيةكل الاخبار

الكشف عن موعد صرف رواتب موظفي إقليم كردستان

رواتب

كشف مصدر في حكومة إقليم كردستان، السبت، 15 آب، 2020، موعد تسليم الرواتب لموظفي إقليم كردستان، مبينا أن الاسبوع الحالي سيشهد توزيع رواتب الموظفين من قبل وزارة المالية والاقتصاد. وقال المصدر إن “وزارة المالية استطاعت تأمين مستحقات الموظفين والبيشمركة من خلال تسلم عائدات النفط والمنافذ الحدودية وإيرادات أخرى حصلت عليها الوزارة

واضاف أن “مجلس الوزراء سيحسم مسألة استقطاع رواتب الموظفين من عدمه خلال الايام المقبلة”، مرجحا أن “يستمر الاستقطاع على أصحاب الرواتب العالية فقط”.

واشار المصدر إلى أن “جدول وزارة المالية سيكون كما كل شهر وستتسلم وزارة الصحة وموظفيها رواتبهم أولا تليها البيشمركة والكوادر التدريسية وباقي الوزارات والمؤسسات تباعا

أكد عضو برلمان اقليم كردستان عثمان كريم،  أنه حتى الآن لم يصدر بشكل رسمي اي قرار إيقاف استقطاع رواتب الموظفين من قبل حكومة الاقليم.

وقال كريم: “رغم مطالباتنا المستمرة كنواب في البرلمان إلا أن حكومة كردستان لم تصدر اي قرار يتعلق بإيقاف استقطاعات رواتب الموظفين”.

وتابع، أن “مجلس وزراء الإقليم قرر أن يكون الاستقطاع لرواتب الموظفين لشهر واحد وبنسبة 21 % من رواتب الموظفين من ذوي الدخل المتوسط أما من هم برتبة مدير عام فما فوق فيستمر الاستقطاع بسبب الأزمة المالية”.

وأضاف، أن “حكومة إقليم كردستان بانتظار انفراجة في الأزمة المالية نتيجة ارتفاع أسعار النفط وفتح المنافذ الحدودية وقرب التوصل لاتفاق مالي مع الحكومة الاتحادية في بغداد وبالتالي فأن الاستقطاع يجب أن لا يستمر وأن توزع الرواتب بشكل منتظم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق