سياسية

عاجل اجراءات جديدة في مطار بغداد باوامر من وزير النقل

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

أكد وزير النقل ناصر الشبلي، السبت، اعتماد فحص ( PCR) لجميع مسافري الخطوط الجوية العراقية بدون استثناء.

وذكرت الوزارة في بيان تلقى ” اليوم الثامن ” نسخة منه، (15 اب 2020)، أنه “اجرى الشبلي جولة ميدانية لمحطة الخطوط الجوية العراقية في مطار بغداد الدولي لمتابعة أهم الإجراءات التي اعتمدتها في نقل المسافرين المغادرين والقادمين إلى العراق من خلال اعتماد فحص( PCR) لجميع مسافريها “.

وقال الشبلي بحسب البيان، إن “تلك الخطوات التي اعتمدها الناقل الوطني العراقي تاتي لحماية المسافرين والمطارات العراقية من فيروس كــ.ورونا، وكذلك لتنفيذ متطلبات سلطات الطيران الدولية سيما سلطة الطيران المدني العراقي لغرض توفير الأجواء الملائمة للسفر”.

وأكد وزير النقل أن “الخطوط الجوية العراقية ملتزمة بجميع المعايير والمتطلبات الدولية من خلال تنفيذها مجموعة من الإجراءات التطويرية في واقع العمل لتحسين مستوى الأداء لجميع عامليها بغية تقديم أفضل الخدمات للمسافرين”.

واشار بيان الوزارة إلى أن “الشبلي تفقد قسم تموين الطائرات (الإعاشة) لغرض متابعة مجريات العمل ومستجداته”، موجهاً المعنيين بأهمية الاهتمام والاعتناء بتلك الوجبات الغذائية على متن الناقل الوطني العراقي للنهوض بها عبر خطط وأهداف عملية لخدمة المسافرين”.

أجرت سلطة الطيران المدني، السبت، تدقيقا على فحص (pcr) للمسافرين القادمين والمغادرين في مطار بغداد الدولي.

وقالت سلطة الطيران المدني في بيان تلقى ” اليوم الثامن ” نسخة منه، (15 آب 2020)، إنها “تجري تدقيقا متواصلا عبر فرق عمل ميدانية على فحص (pcr) للمسافرين القادمين والمغادرين في مطار بغداد الدولي، حسب توجيهات وزارة الصحة واللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية “.

وأكدت السلطة على “ضرورة التزام شركات الطيران العاملة في البلاد بتبليغ جميع مسافريها لإجراء فحص ‏(pcr) قبل 48 ساعة على موعد سفرهم سواء كانت للرحلات القادمة او المغادرة للمطارات العراقية “.

واوضحت، ان “ذلك يأتي من أجل تطبيق شروط السلامة والوقاية الصحية من فــ.يروس كورونا ولتوفير أجواء السفر الآمن للمواطنين “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق