سياسية

عاجل اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية تصدر قرارات جديدة بشأن الحظر وشهر محــ.رم

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

اعلنت اللجنة العليا للصحة والسلامة، السبت، عن استمرار حظر التجوال الجزئي في عموم مدن العراق.

واصدرت اللجنة سلسلة قرارات، (15 اب 2020)، جاء بينها: “استمرار حظر التجول الصحي الجزئي يوميا من الساعة العاشرة مساء الى الساعة الخامسة فجرا مع تشديد تطبيق الاجراءات الصحية عن اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية”.

واكدت اللجنة على “ضرورة منع الاجهزة الامنية ودوائر الصحة التجمعات البشرية باشكالها كافة واخذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين، فضلا عن منع انتقال المواطنين بين المحافظات الا للضرورة القصوى”.

وتعهدت اللجنة، “بالاستمرار في رصد المواقع التي تسيء للمؤسسات الصحية التي تحاول زعزعة ثقة المواطن بالجيس الابيض والرعاية الطبية”.

واكدت كذلك على اهملية عدم ترويج القنوات الاعلامية لاي معلومات غير مستندة الى دليل علمي”.

ووافقت اللجنة في اجتماعها، على “رفع التسكين واطلاق العلاوات والترفيعات لملاكات وزارة الصحة المتصدية لمكاافحة جاائحة كــ.ورونا على ان يتم ادراجها ضمن موازنة الوزارة لعام 2021”.

واعلنت اللجنة عن “تخويل رئيس هيئة المنافذ الحدودية الاتي:

1- دخول العراقيين حصرا عن طريق المنافذ البرية للحالات المستعصية من الذين عولجوا في خارج العراق بعد تقديم تقارير طبية تثبيت ذلك، مع تشديد اجراءات السلامة والفحوصات الطبية.

2- السماح للطلبة العراقيين الدارسين في خارج العراق المغادرة عن طريق المنافذ البرية مع تشديد اجراءات السلامة والفحوصات الطبية”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق