سياسية

عضو بحزب بارزاني: وصلنا إلى طريق مسدود مع بغداد بشأن الملفات العالقة

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

نفى عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني، عماد باجلان، اليوم الجمعة، وجود قرار بزيارة وفد كردي إلى العاصمة بغداد، الأسبوع المقبل، للتباحث بشأن الملفات العالقة، فيما أشار إلى أن أربيل وصلت إلى “طريق مسدود” مع بغداد.

وقال عماد باجلان، في حديث تابعته اليوم الثامن ، إنه “حتى اليوم، لا يوجد أي معلومات بشأن زيارة وفد كردي تفاوضي إلى العاصمة بغداد خلال الأسبوع المقبل”، مبينا أن “الاسبوع المقبل سيشهد عقد جلسة لمجلس وزراء الاقليم سيحدد خلالها زيارة الوفد من عدمه، وبحث الية وكيفية توفير وصرف رواتب موظفي كردستان”.

وأضاف باجلان: “يبدو أننا وصلنا إلى طريق مسدود مع بغداد، وذلك على الرغم من قبولنا بكل شروط الحكومة الاتحادية، لكن بغداد ترفض حل المشاكل أو فتح علاقات جديدة وارسال مستحقات الاقليم المالية والرواتب”.

ودعا النائب عن تيار الحكمة، حسن فدعم، اليوم الجمعة، إلى استخدام ذات الاجراءات التي اتبعتها حكومة رئيس مجلس الوزراء الاسبق حيدر العبادي في موااجهة خروقات اقليم كردستان للقوانين والدستور.

وقال فدعم في حديث تابعته اليوم الاثامن ، إن “هناك فرصة كبيرة أمام حكومة إقليم كردستان لإثبات حسن نيته وإذا لم يستجيب لشروط بغداد هناك وسااائل ضغط قاانونية ودستورية كبيرة جدا، ماارستها حكومة رئيس الوزراء الأسبق حيدر العبادي”.

وأضاف أن “حكومة رئيس الوزراء الحالي مصطفى الكاظمي بامكانه احراج حكومة الاقليم من خلال اتخاذ ذات الخطوات القانونية في سبيل ضمان وصول رواتب الاقليم بشافية تامة وحمايتهم من جشع الفااسدين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق