سياسية

وكيل وزارة الصحة يصرخ باعلى صوته العراق في خــــ.طر

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

دعا وكيل وزارة الصحة حازم الجميلي، السبت، إلى تشديد الإجرااءات بحق المخالفين لمواجهة زيادة الإصاابات بكــ.ورونا.

وقال الجميلي في تصريح لوكالة الانباء الرسمية تابعه ” اليوم الثامن “، (15 آب 2020) إن “وصول الإصااابات بكــ؟ورونا إلى عتبة الـ 4 آلاف إصااابة يعدُّ مؤشراً خطــ.يراً جداً”.

وأضاف، أن “الارتفاع في أعداد الإصااابات ناجم عن عدم التزام المواطنين في الفترة السابقة”.

وحذذر الجميلي، من أن “ترك الأمور على ما هي عليه يعني أن الوضع الصحي في البلاد يسير نحو المجهول”.

واعربت دائرة الصحة العامة، السبت، عن قلقها بسبب زيادة أعداد الاصااابات بكــ.ورونا في البلاد التي تجاوزت أمس الجمعة حاجز الـ 4000 إصاابة.

وقال مدير عام دائرة الصحة العامة رياض عبد الامير الحلفي في حديث للصحيفة الرسمية تابعه ” اليوم الثامن “، (15 آب 2020) إن “الموقف مع فيييروس كــ.ورونا مقلق جداً بسبب زيادة الأعداد، فضلا عن زيادة نشاطه وانتشار العــ.دوى في ظل ارتفاع عدد الفحوصات المسجللة ضمن الموقف اليومي التي تجاااوزت أكثر من 21 الف فحص يوميا”.

ونوه الحلفي إلى “عدم التزام المواطنين بالاجراءات الوقااائية، اضافة الى أن الحــ.ظر لم يطبق بالصورة الصحيحة”، متوقعاً “استمرار الزيادة في الأيام القادمة”.

وأضاف مدير عام دائرة الصحة أنه “في كل مناسبة ترفع اللجنة الاستشارية في وزارة الصحة توصياتها الى اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، وهي الالتزام بتعليمات وزارة الصحة من ارتداء الكمامات، التباعد الاجتماعي، والاجراءات الوقااائية الصااارمة، لاسيما في ظل عدم اتخاذ أي اجراء قانوني بحق المخالفين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق