سياسية

وكيل وزير الصحة يؤكد لبغداد اليوم الغاء العمل بالحظر الشامل والابقاء على الجزئي طيلة أيام الأسبوع بشرط

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

أكد وكيل وزارة الصحة وعضو اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية د. حازم الجميلي ، السبت 15 آب 2020، الغاء الحظر الشامل والابقاء على الحظر الجزئي طيلة أيام الأسبوع.

وقال الجميلي في حديث خص به اليوم الثامن ان ” اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية قررت اليوم العمل بالحظر الجزئي طيلة ايام الاسبوع بدلاً من اقتصاره على 4 ايام فقط ومن الساعة 10 مساءً وحتى الخامسة “.

وفي وقت سابق ، اصدرت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، السبت (15 آب 2020)، قرارات جديدة بشأن حظر التجوال وشهر محرم وبقية اجراءات مواجهة جاائحة كورونا من بينها استمرار الحظر الجزئي من الساعة العاشرة ليلا ولغاية الخامسة فجراً، كما حثت المواطنين على اقامة مجالس العزاااء في المنازل فقط خلال شهر محررم.

وقررت اللجنة في بيان صدر عنها في جلستها السادسة عشرة “استمرار حظر التجول الصحي الجزئي يوميا من الساعة العاشرة مساء إلى الساعة الخامسة فجــ.را مع تشديد تطبيق الإجراءات الصحية الصادرة عن اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، لا سيما ما يتعلق بارتداء الكماالمات والتباعد الجســ.دي والاجتماعي في داخل المحلات والمؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص”.

واضافت، “تأكيد منع الأجهزة الأمنية ودوائر الصحة التجمعات البشرية بأشكالها كافة وأخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، ومنع انتقال المواطنين بين المحافظات إلا للضرورة القصوى”.

وقررت ايضا “الاستمرار برصد المواقع التي تسيء للمؤسسات الصحية التي تحاول زعزعة ثقة المواطن بالجيش الأبيض والرعاية الطبية وتأكيد أهمية عدم ترويج القنوات الإعلامية لأي معلومات غير مستندة إلى دليل علمي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق