سياسية

لاول مرة الكشف عن تفاصيل اجتماع الكاظمي بالفصاـئل

صحيفة اليوم الثامن الالكتنروينة

كشف المتحدث باسم كتائب سيد الشــ.هداء، كاظم الفرطوسي، الأحد (16 آب 2020)، تفاصيل الاجتماع الذي عقد في منزل زعيم تحالف الفتح، هادي العامري، بحضور رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، وقادة عدد من الفصااائل.

وقال الفرطوسي في حديث اليوم الثامن إن “قيادات تحالف الفتح، وفصااائل المقاومة، اجتمعت مساء أمس السبت، مع رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي في منزل العامري، وناقشت العديد من المشاكل والتحديات التي يواجهها البلد”.

وأضاف، أن “الاجتماع ناقش ايضاً الاعتداااءات الترركية على الاراضي العراقية، فضلاً عن زيارة رئيس الوزراء إلى واشنطن والتأكيد على إخراج القوات الامريكية من العراق”.

وبين الفرطوسي، أن “الاجتماع أكد على ضرورة تصحيح الخررروقات والاخطاء الحكومية التي من الواجب تصحيحها”، دون الحديث عن تفاصيل هذه الأخطاء المقصودة.

ومن المتوقع أن يتوجه رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، إلى واشنطن، للقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامي في الـ 20 من الشهر الجاري.

وكانت القوى السياسية في تحالف الفتح، وتحالف سائرون، قد صوتت على قرار بإخراج القوات الأجنبية، وعلى رأسها الأمريكية، من البلاد.

وعلى إثر ذلك، خاض العراق جولة أولى للحوار مع واشنطن، من أجل إعادة رسم العلاقات بين البلدين، على خلفية التصعيد الذي شاب العلاقات، إثر عملية الاغـــتيال التي نفذتها واشنطن قرب مطار بغداد واستهدفت قاسم ،و المهندس، وعدد من معاونيهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق