كل الاخبار

مسؤول في هيئة الشعائر يتحدث عن خطة محرم: جدول خاص للمواكب

زيارة

بحثت هيئة الشعائر والمواكب الحسينية التابعة للامانتين الحسينية والعباسية، السبت، مع الاطراف والهيئات في كربلاء خطة مراسيم عاشوراء. وذكر معاون رئيس قسم الشعائر والمواكب الحسينية هشام الموسوي، أن “الهيئة توصلت إلى اتفاق مع الهيئات والمواكب الرامية للمشاركة في هذا العام الاستثنائي، والذي يقتضي بوضع جدول للمواكب وكلاً حسب يومه”.

وأضاف الموسوي أن “الجدول يبدأ من اليوم الثاني من شهر المحرم والذي سيحييه موكبان فقط وبمجاميع محددة، ووفق إجراءات وقاائية وصحية مشددة”.

وتابع الموسوي، أن “الجدول تضمن وجبتين الأولى ستنزل لمنطقة ما بين الحرمين يوم 2’4’6’8 والتي سيكون فيها الاطراف العباسية وباب الخان، باب الطاق، باب السلالمة، صنف الصفارين، والمخيم، أما المجموعة الثانية فقد شملت باب بغداد والجمعية، باب النجف، البلوش الاسكان، ومدينة العباس، ولها أيام 3’5’7’9”.

من جهته أعلن مدير إعلام شرطة كربلاء علاء الغانمي، أن “المحافظة ستكون مغلقة بوجه كافة الوافدين القادمين خلال أيام شهر المحرم”.

واعلنت اللجنة العليا للصحة والسلامة، السبت، عن استمرار حظـ.ـ ـر التجوال الجزئي في عموم مدن العراق.

واصدرت اللجنة سلسلة قرارات، (15 اب 2020)، خلال جلستها السادسة عشر، جاء بينها: “استمرار حـ.ـظر التجول الصحي الجزئي يوميا من الساعة العاشرة مساء الى الساعة الخامسة صباحا مع تشديد تطبيق الاجراءات الصحية عن اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية”.

واكدت اللجنة على “ضرورة منع الاجهزة الامنية ودوائر الصحة التجمعات البشرية باشكالها كافة واخذ الاجراءات القانونية بحق المخااالفين، فضلا عن منع انتقال المواطنين بين المحافظات الا للضـ.ـرورة القصوى”.

وتعهدت اللجنة، “بالاستمرار في رصد المواقع التي تسـ. ـيء للمؤسسات الصحية التي تحاول زعزعة ثقة المواطن بالجيس الابيض والرعاية الطبية”.

واكدت كذلك على اهملية عدم ترويج القنوات الاعلامية لاي معلومات غير مستندة الى دليل علمي.

ووافقت اللجنة في اجتماعها، على “رفع التسكين واطلاللق العلاوات والترفيعات لملاكات وزارة الصحة المتصدية لمكلافحة جائحة كورونا على ان يتم ادراجها ضمن موازنة الوزارة لعام 2021”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق