سياسية

نائب في اول رد له يشكك في القضــ.اء العراقي حول مسجد مصعب بن عمير

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

رصد اليوم الثامن موقف جديد للسياسي العراقي محمد الكربولي يوجه رسالة الى القضـــ.اء العراقي

حيث كتب تغريدة على تويتر : القضاء يقول: تبين أن سبب إدانة مرتكبي جامع مصعب بن عمير هو اعترافهم امام القائم بالتحقيق الابتدائي بالجــ.ريمة،وهو غير كافي لإدااانتهم !! نقول: فلماذا مازلتم تعدــ.مون وتســ.جنون الآف الابرياااء من الحالات نفسها!!؟

#ميزانكم_مائل

وكتب الناشط العراقي عمر الجنابي : مجــ.زرة داخل مسجد قتل فيها 73 مصليا سنة 2014 بمحاافظة ديالى شرقي العراق سجلت ضد مجهول بعد إطــ.لاق سرااح متهــ.مين اثنين حكما بالإعدــ.ام سنة 2015

الناجون منها وذوو الضحايا اتهــ.موا 26 شخصا من عشيرة واحدة باقتحاام المسجد وإطلــ.اق النار على المصــ.لين ومحيط المسجد لأسباب طااائفية

القضاء رخص الدــ.م

هذا ونشر القضــ.اء بيان توضيحا لما تناقلته بعض وسائل الإعلام بخصوص إطلاق سرااح متــ.همين عن جرــ.يمة حصلت في محافظة ديالى .

يبين المركز الاعلامي في مجلس القضاء الأعلى أن” محكمة التمييز دققت القضية ووجدت ان الادلة فيها غير كافية لاصدار قرار حكم سواء بعقــ.وبة الاعــ.دام ام بغيرها ذلك ان المتــ.همان أنكرا التهمة أمام قاضي التحقيق وأمام محكمة الجنايات وان أقوال الشهود والمشتكين تناقضت إمام القائم بالتحقيق والادلة العلمية غير متوفرة في الدعوى وان الدليل الوحيد في القضية هو اعترااف المتــ.همين إمام القائم بالتحقيق في مرحلة التحقيق الابتدائي وهو لا يكفي سببا للحكم سيما وان التقرير الطبي الخاص بفحصهم يشير الى تعررضهم للضغط ولكون تلك الأدلة المتحصلة لا ترتقي إلى مستوى الدليل المعتبر قانونا لذا قررت المحكمة نقض القرار الصادر بحقهم والافراج عنهم .

وبهذا الخصوص يود المركز الاعلامي ان يدعو السادة المعنيين الى توخي الدقة في ما يصرحون به من معلومات الى وسائل الاعلام بغية عدم تضليل الراي العام بمعلومات غير صحيحة وخلاف الموجود في اوراق الدعوى لاغرااض سياسية او انتخابية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق