سياسية

ائتلاف النصر يوجه عدة نصائح للكاظمي قبل زيارته المرتقبة لواشنطن ويحــ،ذر من الوقوع باخطاء عبد المهدي

دعت المتحدث باسم ائتلاف النصر، آيات المظفر، الأحد، 16 آب، 2020، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، لتصحيح اخطاء حكومة عادل عبد المهدي السابقة، وكسب ثقة المجتمع الدولي خلال زيارته المترقبة إلى الولايات المتحدة.

وقالت المظفر ، إن “الحكومة السابقة برئاسة عبد المهدي اتسمت بخصائص خاطئة عدة، وسلوكيات ادت إلى فقدان ثقة المجتمع الدولي بشكل عام والولايات المتحدة بشكل خاص ناهيك عن الرأي العام الداخلي “، مبينة أن “ضعف الدعم الدولي لمسناه في الحكومة السابقة من خلال خـــ.رق السيادة وقصف المعسكرات واغتيال القادة وغيرها”.

واضاف أن “مرحلة عبدالمهدي اختتمت بتقديم طلب غير دستوري الى مجلس النواب للتصويت على انهاء الاتفاقية الامنية واخراج القوات الاجنبية من البلاد”، مبينة أن “هذا التخبط وغيره وضع العراق في موضع مربك امام المجتمع الدولي”.

ورأت المظفر أن “من أوليات حكومة الكاظمي هي اصلاح هذا التخبط وإعادة الثقة مع المجتمع الدولي من خلال حماية البعثات الدبلوماسية وعدم الركون إلى سياسة المحاور، وجعل مصلحة البلد واستقراره فوق كل شيء، وعدم جعل اراضيه منطلقاً للاعتداء على الاخرين “.

وشددت على “ضرورة فتح جميع الملفات الشائكة وغير المفعلة كاتفاقية الاطار الاستراتيجي، التي تدعم العراق امام التدخلات الخارجية والاعتداءات ايضا، فضلا عن فتح سبل التعاون على جميع الصعد السياسية والاقتصادية والامنية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق