كل الاخبار

عدد سكان العراق سيصل الى 47 مليون نسمة

العراق

قدَّرت وزارة التخطيط العراقية، بأن عدد سكان العراق سيصل إلى نحو 47 مليون نسمة في عام 2025. في غضون ذلك، قدمت الهيئة العليا للتعداد العام للسكان والمساكن توصية إلى مجلس الوزراء بتأجيل موعد تنفيذ التعداد الذي كان مقررا في شهر تشرين الثاني من العام الحالي، إلى الربع الأخير من العام المقبل 2021.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي في حديث صحفي انه “بحسب رؤية العراق للتنمية المستدامة فان عدد سكان العراق قد يبلغ في عام 2025 نحو 47 مليوناً و199 الف نسمة”،

مبيناً أنه “في عام 2015 احـ.ـ ـتل العراق المرتبة الحادية والعشرين بعد المئة من اصل مئة وثمانٍ وثمانين دولة في مؤشر التنمية البشرية بمرتبة اقل من مراتب بعض دول المنطقة، كلبنان 76 والاردن 86 وتونس 97 لتأثره بعقود من الحـ. ــروب والعقـ. ـوبات الدولية والعـ. ـنف وعدم الاستقرار السياسي ووطأة الضغوط المالية في قدرة القطاع الصحي على تقديم الخدمات الصحية”.

وأضاف الهنداوي ان “سوء التغذية في العراق يبرز على انه تحد مهم للصحة العامة، اذ يعاني واحد من كل اربعة اطفال دون سن الخامسة من توقف النمو

وأعلن وزير التخطيط، خالد بتال النجم، امس ، الأحد، تقديم الهيأة العليا للتعداد العام العام للسكان والمساكن، توصية إلى مجلس الوزراء، بتأجيل موعد تنفيذ التعداد الذي كان مقررا في شهر تشرين الثاني من العام الحالي، إلى الربع الأخير من العام المقبل 2021 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق