كل الاخبار

نص رسالة قآاني للادارة الامريكية التي سيحملها الكاظمي

العراق وايران

كشف السياسي عزت الشابندر، الأحد، عن لقاء عقد بين قائد فيللق القدس في الحـ.ـرس الثوري الإيراني إسماعيل قاآني، ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، مشيراً إلى أن الأخير استمع إلى “رسائل ناعمة” من قاآني قبل زيارته إلى الولايات المتحدة المقررة في ٢٠ آب الحالي.

وقال الشابندر في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في موقع تويتر: “في الوقت الذي لم تتوقف صوااا ريخ الكاتيـ. ـوشا على القوااات الأميركية المتواجدة في معسـ. ــكر التاجي ليلة أمس،

والمنطقة الخضراء ، استقبل السيد الكاظمي ضيفه السيد قاآني واستمع إلى رسائله الناعمة قبل سفر الأول إلى الولايات المتحدة الأميركي ولقائه ترامب يوم ٢٠ من هذا الشهر

واشارت مصادر الى ان ايران وعلى غير عادتها حاولت هذه المرة استرضاء الولايات المتحدة الامريكية وانها لاتريد معها المزيد من التصعيد.

واضافت المصادر ان قاااني طلب من الكاظمي ايصال رسالة للادارة الامريكية مفادها : انكم فشلتم في حشد مجلس الامن والاتحاد الاوروبي لتمديد عقـ.ـوبات السلاح على ايران وهذا يدل على أن ايران تسير في الاتجاه الصحيح وملتزمة بكل بنود الاتفاق المبرم.

كما انه دليل على ان دول العالم ايقنت انكم دولة عدووة لاتريد الخير للمنطقة ولا تبحث الا عن مصالحها الشخصية على حساب الاخرين.

وعليه ان ايران لاتريد المزيد من التصعيد وهي مستعدة لوقف كل ما يحدث في العراق مقابل تعهد امريكي واضح باخراج القواات الامريكية من العراق وفق اتفاقية محددة وعدم التدخل في الشأن الايراني .

اضافة الى عدم الاحتكاك بقوااتها وقطعهاتها في خليج فارس .

يشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، سيبدأ زيارة إلى الولايات المتحدة يوم الخميس المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق