كل الاخبار

الصحة العراقية تعلن عن تطور سار في مواجهة كورونا وتحـ.ـذر

صحة

حددت وزارة الصحة العراقية جهة وحيدة من الممكن اعتمادها بشأن لقااح كورونا فيما اشارت الى إن اعتماد لقااح فعال عالمياً من الممكن ان يتم قريباً. وقال المتحدث باسم وزارة الصحة – د. سيف البدر في مقابلة متلفزة  “خلال الأشهر الماضية لم يكن هناك التزام واضح بإجراءات الوقاية والحـ.ـظر، والحـ. ـظر لم يطبق بصورة صحيحة وفق ما طلبته وزارة الصحة ولهذا السبب زاد عدد الإصااابات وارتفع لمعدلات غير مسبوقة”.

وأضاف “من الممكن احتواء عدد الإصااابات لو تم الالتزام بالوقاية والابتعاد عن الاستماع لمن يشكك بوجود الفيروس وينشر الجهل والتجهيل وللأسف هناك قنوات فضائية تمنح هؤلاء مساحة في بثها

وفيما يتعلق بمعلومات اشارت الى وقوف العراق في طليعة الدول من ناحية العدد اليومي للإصااابات بكورونا قال البدر “كان متوقعاً أن يكون العراق في طليعة دول العالم بحصيلة الإصااابات اليومية بفيروس كورونا بسبب عدم الالتزام بالوقاية والتزاور في عيدي الفطر والأضحى وهذا الأمر أدى لتضاعف الاصاابات”.

وفيما يخلص ملف لقااح كورونا بين إن وزارة الصحة متواصلة مع جميع الدول التي تنتج لقااحات لكورونا وننتظر ما تقره منظمة الصحة العالمية ونتوقع خلال فترة قليلة مقبلة أنه سيتم اعتماد لقااح فعال وحسب المعايير العالمية ونحن ملزمون باعتماد المعايير في كل لقااح او علااج”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق