عربية ودولية

ترامب في هجــ.وم جديد: هكذا ستصبح الولايات المتحدة حال فوز الديمقراطيين!

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

وصف الرئيس الأميركي دونالد ترامب، يوم أمس الاثنين، فوز الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات المقبلة، بـ”تحول الولايات المتحدة إلى فنزويلا أخرى”.

وقال ترامب في كلمة بولاية ويسكونسن بثتها قنوات التلفزيون الإخبارية الأمريكية، تابعها ” اليوم الثامن “، (18 آب 2020)، إن “هذه هي أخــ.طر انتخابات خضناها على الإطلاق، لأنني لا أعتقد أنه يمكننا إعادة الأمور إلى مجراها أبدا إذا تم انتخابهم (الديمقراطيين)، ستكون هذه فنزويلا أخرى، سابقا قلت إن هذا الأمر محتمل وربما يحدث، أما الآن فأقوله بثقة، لأنها أيديولوجية متشابهة”.

وتابع الرئيس الأميركي، “سيكون ذلك فنزويلا لكن على نطاق واسع جدا، إذا فازوا”.

ووصف ترامب، منافسه بايدن، بأنه “حصان طروادة يلعب إلى جانب الاشتراكية”.

واختتم الرئيس الأمريكي حديثه بكل ثقة: “سننتصر”.

وقبل ساعات قليلة من ذلك، قال ترامب متحدثا في مينيسوتا، إنه إذا فاز بايدن في الانتخابات، فستصبح الولايات المتحدة “دولة اشتراكية مملة”.

وفي الوقت نفسه، وصف زعيم البيت الأبيض خصمه السياسي بأنه “دمية في أيدي المتطررفين اليساااريين”، ووفقا لترامب، إذا تم انتخاب بايدن، فسيقوم “بتدمــ.ير الانتعاش الاقتصادي الحالي غير المسبوق للولايات المتحدة”.

وحذذر ترامب من حصول تزوير في نتائج الانتخابات، قائلا، “الطريقة الوحيدة التي سنخسر بها هذه الانتخابات هي إذا تم تزوير الانتخابات. تذكروا ذلك. إنها الطريقة الوحيدة التي سنخسر بها هذه الانتخابات. لذلك علينا توخي الحذذر الشديد”.

وتعهد ترامب بخلق 10 مليون وظيفة في 10 أشهر فقط، كما وأوضح أن “هذا سيتم، من خلال إجراءات من بينها إيجاد إعفاءات ضرريبية للشركات الأمريكية التي تعيد منشآت للتصنيع من الصين إلى الولايات المتحدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق