كل الاخبار

تحالف العاامري يكشف عن انفرااجة

الانتخابات

كشف النائب عن كتلة تحالف “الفتح” النيابية محمد البلداوي، يوم الاربعاء، عن اتفاق سياسي لتقسيم الدوائر الانتخابية للمحافظات حسب النسب السكانية وقال البلداوي إن “هناك اتفاقا بين بعض الكتل السياسية النيابية لتقسيم الدوائر الانتخابية على المحافظات وحسب النسب السكانية للكل محافظة، وعلى ان تكون هناك ثلاثة وأربعة دوائر انتخابية للمحافظات الكبيرة ودائرتين للمحافظات الصغيرة

وأضاف أن “ملحق توزيع الدوائر الانتخابية على المحافظات لم يحسم بعد، وهذا يتعلق باتفاق اللجنة القانونية في مجلس النواب مع وزارة التخطيط، وعلى أن يتم التقسيم حسب النسب السكانية للكل محافظة.

وكانت عضو اللجنة القانونية بهار محمود قد كشفت لوكالة شفق نيوز، الاثنين، عن توصل رئاسة مجلس النواب ورؤساء الكتل السياسية إلى حل وسط بشأن الخلاف الدائر حول اعتماد القضاء كدائرة انتخابية واحدة أو المحافظة.

ووفق محمود فإن الحل تضمن أن يكون القضاء الذي كان عدد سكانه 100 ألف نسبة في الانتخابات التشريعية لسنة 2010، دائرة انتخابية واحدة، أما الأقضية الأخرى فسوق يتم دمجها لتكون دائرة انتخابية واحدة.

وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، قد أعلن الجمعة تحديد يوم السادس من حزيران/يونيو المقبل لإجراء الانتخابات البرلمانية المبكرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق