سياسية

عاجل وامام وزير الخارجية بوبميو يتوعد المجاميع

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

قال وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، الاربعاء، إن المجموعات المســ.لحة لا تزال تسبب الكثير من المشاكل في العراق، معررباً عن امله بأن يكون “العراق خاليا من الفسااد”.

وأضاف بومبيو خلال مؤتمر صحفي مع الوفد العراقي في واشنطن، تابعه ” اليوم الثامن ” (19 اب 2020): “نحن ملتزمون في مساعدة العراق لمنع التدخل الاجنبي وتحسين العلاقات مع الجيران وهذا ما يريده الشعب العراقي.. بلد مزدهر”.

وتابع: “هناك استثمارات خاصة في العراق.. نحن نتمنى عراقا خاليا من الفسااد”، لافتاً إلى أنه “جرى مناقشة ملف الطاقة مع الوفد العراقي”.

وأكد بومبيو، “دعم واشنطن للانتخابات المقبلة في العراق”، مشيراً إلى أن “العراق وبلاده يتقاسما اهدافا وتضحيات ورؤيا وأمل للمستقبل هذه المبادئ تقود لشراكة مستقرة ومثمرة”.

من جهته قال وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، إن “جولة ثانية من الحوار الاستراتيجي بين وفد العراق ووفد الولايات المتحدة انطلقت اليوم”.

وأضاف أن “اللقاء كان جيداً ومهما مع وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية، حيث تم التطرق الى مجموعة من القضايا التي تخص الوضع العراقي بشكل عام وقضايا اخرى تتعلق بالعلاقات الاقتصادية وكيفيية مكاافحة كــ.ورونا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق