سياسية

الصحة العراقية توجه نداءً جديداً وتحــ.ذر

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

وجهت اليوم وزارة الصحة العراقية ، نداءً جديداً حــ.ذرت فيه من حدوث انفــ.جار وبااائي يمهد لإنهيار النظام الصحي

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة – د. سيف البدر في مقابلة متلفزة تابعتها بغداد “نشدد على وجوب الالتزام بتوصيات المرجعية الدينية المؤكدة على الالتزام بتوصيات وزارة الصحة الخاصة باحياء شعاائر محررم هذا العام بوجود خــ.طر كــ.ورونا”.

واضاف “الاحياء يجب أن يكون غير وسائل التواصل الاجتماعي والالتزام بالتباعد الاجتماعي ومنع التجمعات بكافة أشكالها وللأسف رغم ذلك نرى تصاعد الدعوات المسير والتحشد وهذا خــ.طر كبير من شأنه زيادة حالات التفــ.شي “.

ولفت الى ان “وزارة الصحة وفرت 8000 آلاف سرير خلال 3 أشهر لكن ان حدث تحشد وتجمعات كبيرة فهذا قد يمهد لانفــ.جار وبائي يحدث انهيااراً بالنظام الصحي وشااهدنا كيف انهارت أنظمة صحية بفعل الأعداد الكبيرة من المصااابين وعدم القدرة على تقديم الخدمة لهم جميعاً”.

وأكد ان وزارة الصحة “تعول على تطبيق القانون في معاقبة كل من يسبب ضـ.رراً للمجتمع ونوجه نداء لوسائل الإعلام وجميع الفعاليات المجتمعية والشخصيات التى تحظى باحترام المجتمع بضرورة التوعية من مخااطر التجمعات وعدم ارتداء الكمامات”.

ونشر مكتب المرجع علي السيستاني، الخميس 30 تموز 2020، رداًعلى استفتاء خاص بكيفية اقامة مراسم عزاء الامام الحسين في محررم مع وجود خــ.طر كــ.ورونا.

وجاء في الاستفتاء “سماحة المرجع الديني الأعلى السيد السيستاني، فانه مع اقتراب شهر المحررم الحراام وتجدد ذكرى فاجعة الطف وما يلاحظ من استمرار وباء كــ.ورونا وتشديد الجهات المعنيّة على ضرورة التجنب عن اقامة التجمعات الكبيرة ولا سيما في الأماكن المغلقة، يسأل الكثير من المؤمنين عما ينبغي لهم القيام به بشأن عزاء سييد الشهداااء الامام الحسين (صلوات الله عليه) وأهل بيته وأنصاره (عليهم السلام)، مع رغبتهم الملحّة في الاستمرار على مراسمه المعتادة ؟ يرجى بيان ذلك. ولكم جزيل الشكر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق