سياسية

بعد ان ظهرت من مع القنصل الامريكي اول تصريح امريكي

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

أدانت اليوم السفارة الأمريكية في بغداد، اليوم الخميس، عملية الاغتــ.يالات التي طالت بعض الناشطين في محافظة البصرة، فيما عدّته انتــ.هاكاً صااارخاً لحقوق الإنسان.

وذكرت السفارة في بيان تلقته اليوم الثامن ، أن “الولايات المتحدة تدين بأشد العبارات الاعــ.تداءات الأخيرة التي طالت ناشطي المجتمع المدني ومُحتــ.جين في البصرة، بما في ذلك عددٌ من الاغــ.تيالات المستــ.هدفة”.

وأضاف البيان، أن “هذه الاعتــ.داءات تُعدُ انتهاااكاً صااارخاً لحقوق الإنسان، ونؤيد التزام الحكومة العراقية بمحااسبة أولئك المسؤولين بموجب القانون”.

وأشار البيان إلى أن “الولايات المتحدة تُؤكد مجدداً دعوتها بأن يتمكن الناشطون المدنيون من العيش والعمل بسلام وأمان دونما خوفٍ من أعمال انتقــ.امية عنــ.يفة ضد نشااطاتهم”.

وحدثت عمليات اغـ.تيال في محافظة البصرة في الفترة الأخيرة، وطالت بعض الناشطين المدنيين في المحافظة، ليعلن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بعدها إقالة قائد شرطة البصرة، ومدير الأمن الوطني في المحافظة.

وفي وقت سابق من اليوم، وصل وزير الداخلية عثمان الغانمي، إلى البصرة، وعقد اجتماعا أمنيا مع القيادات الأمنية في المحافظة على خلفية حوادث الاغتــ.يالات الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق