سياسية

عاجل ترامب يؤكد التزامه بخروج سريع لقوات التحالف الدولي من العراق ويحدد الفترة الزمنية

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

أكد رئيس الولايات المتحدة الأميركية، دونالد ترامب، اليوم الخميس، التزامه بخروج سريع لقوات التحالف الدولي من العراق، فيما حدد الفترة الزمنية للانسحاب.

ونقلت وكالة الانباء العراقية الرسمية “واع” تصريحات شهدها لقاء رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الذي يزور واشنطن الآن، مع الرئيس الأميركي ترامب.

وبحسب الوكالة الرسمية، اتفقت بغداد وواشنطن على تشكيل فريق خاص لمناقشة آليات وتوقيتات إعادة انتشار قوات التحالف الدولي.

وعبر ترامب خلال اللقاء عن انسجامه مع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي قائلا: “الكاظمي رجل أنسجم معه جداً”.

وبشأن الانسحاب العسكري من العراق أكد ترامب: “لقد انسحبنا بشكل كبير من العراق وبقي عدد قليل جدا من الجنود”، مجددا التزامه بـ”خروج سريع لقوات التحالف الدولي خلال ثلاث سنوات”.

وشهد اللقاء توقيع واشنطن وبغداد مذكرة تفاهم لدعم القطاع الصحي في العراق، إضافة إلى تأكد واشنطن دعمها لعلاقات العراق مع دول الجوار، ومساندتها لخطط الكاظمي لإصلاح الاقتصاد.

وفي كلمة له من واشنطن التي وصلها يوم امس الاربعاء، أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، أن العراق يواجه تحد حقيقي مع انتشاار فــ.يروس كــ.ورونا في البلاد ومحااربة الفسااد.

وقال الكاظمي “إننا نواجه تحد حقيقي مع انتشاار فيييروس كوــ.رونا في البلاد”، مؤكدا: “عاازمون على مواجهة التحدييات والنهوض بالواقع الاقتصادي ومكاافحة الفسااد”.

واشار الى أن “الاصلاح الاقتصادي هو الخيار الوحيد لدينا، كما أن ، مكاافحة الفسااد اهم اهداف حكومته”، لافتا الى أن “حكومته تسعى لتحسين مستوى الدخل لدى الفرد العراقي”.

ولفت رئيس الوزراء، الى أن “العراق يجري محادثات مع شركات عالمية لتعقب الفاااسدين، كما أنه بصدد توقيع مذكرات في مختلف القطاعات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق