سياسية

هام قيادي صدري يتحدث عن الإغـــ.تيالات الأخيرة ويحدد 3 أسباب تسمح باستمرارها

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

دعا القيادي في التيار الصدري، حاكم الزاملي، اليوم الأربعاء، إلى تقوية المؤسسة الأمنية العراقية، لإنهاء سطوة العصااابات، وذلك تعليقا على حوادث الاغتــ.يالات في الأسببوعين الماضيين.

وقال الزاملي الذي شغل رئاسة لجنة الامن والدفاع في البرلمان السابق، في حديث تابعته اليوم الثامن ، إن “العراق ساحة مفتوحة للوكالات الاستخبارية، ولهذا تتنامى عمليات الاغتــ.يال بشكل ملحوظ، خصوصا مع اشتداد الازمات واقتراب الانتخابات او التظاهرات الشعبية”.

وأضاف الزاملي: “طالما هناك اجهزة امنية غير قادرة على كشف الجــ.ريمة، وهناك من يريد اضعاف تلك الاجهزة، وعدم اعطاء المنااصب الامنية العليا لأصحااب الاختصااص، ستبقى عمليات الاغــ.تيال بشكل مستمر بوجود هذه الاسباب الثلاثة”.

وشدد القيادي في التيار الصدري على أهمية “الاختيارات الدقيقة والمهنية في المناصب الأمنية العليا، وذلك لعدم اضعاف المؤسسة الأمنية”، مشيرا الى أن “اضعاف المؤسسة الأمنية يزيد من العصااابات، التي بدأت تــ.هدد المواطنين”.

ويطالب ناشطون ومتظاهرون الحكومة بحمايتهم من عمليات الاغــ.تيال التي يتعرض لها زملاء لهم او مشاركون في التظاهرات، كان آخرهم محاولة اغــ.تيال 3 ناشطين في البصرة، بعد يوم من مقــ.تل الناشط، تحسين أسامة بنيران مسلللحين في البصرة.

وتعهدت حكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بمحاكمة المــ.,تورطين في قتــ.ل المتظاهرين والناشطين خلال الاحتجاااجات التي اندلعت بتشرين الاول الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق