سياسية

عاجل المنافذ العراقية تعلق على فيديو الحشود الإيرانية على الحدود

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

علقت الهيئة العامة للمنافذ الحدودية العراقية، الجمعة، على فيديو يظهر محاولات حشود إيرانية دخول العراق للمشاركة في مراسم زيارة الأربعين، مؤكدة أن المنافذ البرية العراقية مغلقة بالكامل.

وذكر مدير الهيئة عمر الوائلي في بيان مقتضب، تلقى ” اليوم الثامن ” نسخة منه، (18 ايلول 2020)، ان “منافذنا البرية مغلقة بالكامل امام حركة المسافرين ولا يسمح بدخول اي شخص برا باستثناء المررضى للحالات المستعصية والطلاب”.

واضاف الوائلي “اما الفيديو فهو داخل الاراضي الإيرانية وتم احتواء الموضوع من قبلهم ونحن عززنا من تأمين الحماية للمنافذ لمنع اي خرق لا سامح الله”.

وفي تطور لاحق، اصدرت هيئة المنافذ الحدودية، بيان، قالت انه “انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تتناول محاولات دخول الزائرين من جمهورية إيران الإسلامية إلى الحدود العراقية عبر المنافذ المشتركة بين البلدين”.

واكدت الهيئة “التزامها الكامل بمقررات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية والتي أكدت إغلاق الحدود البرية أمام دخول الزائرين الإيرانيين والأجانب على حد سواء بسبب انتشار جائحة كورونا وللحفاظ على أبناء شعبنا من انتشار هذا الوباء، والالتزام بالضوابط والتعليمات التي نصت على خروج العراقيين عبر الحدود البرية من هم بصفة طلاب في الجامعات الإيرانية والمررضى (السررطان وبتر أحد الأطراف وأصحاب الضغط العالي الذين يتعذر مرضهم من السفر جوا)”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق