كل الاخبار

الحكومة العراقية تعلن 3 تطورات إيجابية في مواجهة كورونا

كورونا

أعلن المتحدث باسم رئيس مجلس الوزراء، أحمد ملا طلال، اليوم الثلاثاء (22/9/2020)، عن ثلاث تطورات إيجابية بخصوص مواجهة جائحة كورونا في العراق. وقال ملا طلال في مؤتمر صحفي، عقده في بغداد، ان “وزير الصحة أبلغنا بارتفاع نسبة الشفاء من كورونا إلى ما يقارب 80 بالمئة”.

وأشار الى ان “نسبة الوفياات بكورونا انخفضت إلى 2.7%”، مبينا ان “وزارة الصحة اتفقت على استلام 20% من حاجة العراق للقاح كورونا فور اقراره من منظمة الصحة العالمية”.

ولفت “هناك توقعات بزيادة عدد الإصابات بحلول الخريف، وندعو المواطنين لإتخاذ كافة الإجراءات الوقائية”.

وفي وقت سابق ، تحدث مدير دائرة الصحة العامة – د. رياض عبد الأمير، امس الاثنين، عن 5 أسباب ساعدت بزيادة اعداد حالات الشفاء من فيروس كورونا، وذلك بعد تسجيل العراق اعلى نسبة شفاء اليوم منذ تفشي الفيروس.

وقال رياض عبد الأمير، في مقابلة متلفزة إن “هناك 9 لقاحات تعمل عليها شركات عالمية ومن يقر أولاً من قبل الاتحاد الدولي للقاحات ومنظمة الصحة العالمية سيكون هو المعتمد وسيتم استيراده من قبل العراق

وأضاف عبد الأمير، أن “العراق حجز 8 ملايين جرعة قد تصل للعراق بعد إقرار لقاح عالمي لكورونا، وهناك تعاون مع الصين لإجراء تحارب سريرية للقاح كورونا في العراق”.

وتابع، أن “علاجات كورونا المعتمدة في العراق ساهمت بتراجع عدد الوفيات لنسبة 2.7% بعدما زادت عن الـ 5% سابقاً”، مبينا أن “هناك 5 أسباب رفعت نسبة الشفاء إلى 80%، وهي استخدام علاجات افيفافير وديكادرون وريمدسفير وتوفر الاوكسجين والرعاية الطبية الدقيقة”.

وأشار مدير دائرة الصحة العامة، إلى أن “من يتحدث عن اضرار للديكساثيمازون والديكادرون تسببت بوفيات في العراق عليه ان يقدم بحث علمي وأدلة منطقية ولا يصرح عبر التلفاز فقط”، مبينا أن “57% من وفيات كورونا في العراق سببها تأخر المرضى بمراجعة المستشفيات، وكثيرون لا يراجعون بالوقت المناسب ويستخدمون علاجات لم تقرها وزارة الصحة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق