سياسية

محافظ كربلاء يحدد بالتوقيت عطلة الزيارة الأربعينية

اعلن اليوم محافظ كربلاء نصيف جاسم الخطابي، اليوم السبت، تعطيل الدوام الرسمي لكافة الدوائر الحكومية في المحافظة ابتداءً من يوم غد الاحد ولغاية يوم الخميس الموافق الثامن من شهر تشرين الاول الجاري.

وقال الخطابي في بيان تلقى ” اليوم الثامن ” نسخة منه (3 تشرين الأول 2020) إن “تعطيل الدوام يأتي لتمكين أهالي كربلاء المقدسة من تقديم الخدمة للزائرين خلال زيارة أربعينية الامام الحسين عليه السلام”.

وأشار إلى “استثناء الدوائر الخدمية والصحة وكافة الاجهزة الامنية من هذا التعطيل”.

أعلن اليوم مساعد الشؤون الفنية في الجمارك الإيرانية، السبت، أن قيمة المنتجات الزراعية الايرانية المصدرة في النصف الأول من العام الإيراني الجاري بلغت نحو 2 مليار و 570 مليون دولار، لتسجل ارتفاعا بنسبة 12.2% مقارنة بالمدة نفسها من عام 2019.

وقال مهرداد جمال أرونقي في تصريح تابعه ” اليوم الثامن “، (3 تشرين الأول 2020)، إن “الأشهر الستة الأولى من العام الجاري، شهدت تصدير 3 ملايين و 706 ألاف طن من المنتجات الزراعية إلى الخارج”، موضحا أن “هذا الحجم سجل زيادة بنسبة 24.4 بالمائة مقارنة لنفس الفترة من العام الماضي حيث كان مليونين و 979 ألف طن”.

وأضاف، إن “أهم المنتجات الزراعية المصدرة الى الخارج في النصف الأول من العام الجاري، شملت الفستق والطماطم والبطيخ ومعجون الطماطم والفوستق المقشر والتفاح والبطااطس والخوخ”.

وبين، أن “تصدير الفستق خلال هذه الفترة بلغ نحو 47 ألف طن بقيمة 304 ملايين دولار، بزيادة 143 بالمئة من حيث الوزن و 101 من حيث القيمة مقارنة بالعام السابق، كما أن صادرات الطماطم بلغت نحو 104 ألاف طن وبقيمة 88 مليون دولار بزيادة 108 في المائة بالوزن و 48 في المائة في القيمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق