اقتصادية

بشرى للمتقاعدين تتعلق بصرف الرواتب

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

وجّه اليوم مصرف الرافدين، الثلاثاء، كافة فروعه في بغداد والمحافظات المباشرة غداً الاربعاء بصرف رواتب الموظفين العراقيين لشهر ايلول .

واوضح في بيان تلقى ” اليوم الثامن ” نسخة منه (6 تشرين الاول 2020)، انه استنادا لتوجيهات وزير المالية العراقي وبمتابعة وادارة واشراف من قبل مدير عام المصرف فقد تقرر المباشرة يوم غد الاربعاء لفروع المصرف في البلاد بالدوام لتوزيع رواتب الموظفين لشهر ايلول وكل حسب الترتيب والتوقيت المحدد لكل دائرة بعد وصول التمويل والتخصيص المالي الخاص بها ورفع رواتبها من دون تأخير”.

واكدت وزارة المالية، الثلاثاء، أن المدفوعات المتأخرة لرواتب القطاع العام عن شهر أيلول سيبدأ تسديدها بالكامل ابتداء من يوم غد الاربعاء والايام التالية، التزاما بتوجيهات رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي.

واشارت الوزارة في بيان تلقى “ناس” نسخة منه (6 تشرين الاول 2020)، الى “انها ملزمة بالايفاء بالتزاماتها القانونية على رغم النقص الحاد في الإيرادات الذي يواجه البلد، وتتطلع الى التعاون مع مجلس النواب والجهات ذات الصلة من اجل وضع الحلول السريعة لمعالجة الازمة الاقتصادية والمالية الحالية”.

واوضحت الوزارة في بيانها، أن “الضغط المالي في البلاد سيستمر في المستقبل المنظور، حيث أن مصدر الدخل الرئيسي للبلاد من صادرات النفط سوف يتأثر باستمرار بالانخفاض العالمي في الطلب والتفشي الهائل لجائحة كورونا”.

المصدر العراق الان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق