محلية

كلية الطب تنتظر حسين ميري.. الطالب حسين

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

رصد اليوم الثامن تقرير نشرته وكالة بغداد اليوم يتعلق بالطالب العراقي حسين الزاملي

يُمسك حسين ميري الزاملي، بيده علبة زيت سائل، فيما يلوح بالأخرى لسائق سيارة لركنها بصورة صحيحة، قبل بدء عمله في صيانة وتبديل الزيت الخاص بها.

ويواصل الزاملي (19 عاماً) الليل بالنهار لتحقيق منجز مستقبلي، ويسير على خطين متوازيين علميًا وعمليًا، إذ لم يمنعه العمل الشاق في محل تبديل دهن السيارات، من التفوق في دراسته التي بدا متميزًا فيها بعد حصوله على معدل 99.17 في السادس الإحيائي.

وتلقى الطالب حسين، تعليمه في ثانوية الرافدين، التي تبعد 25كم عن منزله الذي يقع في قرية سيد ناصر في ناحية الدغارة شمالي مركز محافظة الديوانية.

يعيش حسين ميري، مع والده الكاسب ووالدته، ربة المنزل، وإخوته الذين يعملون عمال بناء في الديوانية، حيث يعد أحد معيلي عائلته ذات الدخل المحدود، والذي يجتهد مع إخوته من أجل سد رمق يومهم، وسط ظروف مالية ومعيشية صعبة يعيشها الكثير من العراقيين، نتيجة كوــ،.رونا، والأزمة الاقتصادية الحادة التي يعاني منها العراق.

ويقول حسين ميري، لـ”بغداد اليوم”، إن “عملي في محل تبديل دهن السيارات لم يمنعني من تحقيق حلمي لتحقيق معدل عالٍ من أجل دخول كلية الطب في جامعة بغداد”.

وعن اجتهاده في عمله ودراسته يقول “كنت أخرج إلى العمل منذ الساعة السابعة صباحًا يوميًا، وأعود إلى المنزل في الساعة الثانية عشر ظهرًا، وبعد نصف ساعة من الراحة، أعزل نفسي عن محيط عائلتي وأصدقائي وابدأ بمذاكرة دروسي حتى منتصف الليل”، مبينًا أن “الظروف التي عشناها كطلبة نتيجة كــ.ورونا، لم أسمح لها أن تحبط معنوياتي وتكون عثرة في طريق أحلامي”.

ظروف عائلته، لم تمنع حسين في إكمال مسيرته التعليمية وتحقيق هدفه الذي كان يطمح له منذ صباه ليكون طبيبًا ماهرًا، بحسب ما تحدث به “.

ويقول محمد وهو الشقيق الذي يكبر حسين بثلاثة أعوام في ترتيب عائلته، إن “أخي حسين كان دائما طفلًا مجتهدًا ويدرس دروسه دون أن نطلب منه، حتى وهو يعمل، لم يترك كتبه، وليس جديدًا عليه التفوق في المرحلة الثانوية”، معربًا عن “سعادته بما حققه شقيقه، وأن أصدقائه وأبناء منطقته فخورون جدا به، ونأمل أن تكتمل هذه السعادة بقبوله في كلية الطب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق