سياسية

الملا طلال يحسم قضية سنجار على تم بيعها

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

أكد اليوم المتحدث باسم الحكومة أحمد ملا طلال، السبت، أن الاتفاق على إعادة تنظيم الاوضاع في سنجار من صلاحية الحكومة الاتحادية حصراً.

وقال ملا طلال في تدوينة تابعها ” اليوم الثامن “، (10 تشرين الأول 2020)، إن “الأتفاق على إعادة تنظيم الأوضاع الإدارية والأمنية في سنجار هو صلاحية حصرية للحكومة الاتحادية، ستتم بالتنسيق مع حكومة إقليم كردستان، إلتزامًا دستورياً من الحكومة تجاه مكون أصيل، واحدة من مخرجاته، هي تعيين ١٥٠٠ شاب أيزيدي من المخيمات، و ١٠٠٠ شاب من سنجار ضمن القوات الأمنية في القاطع”.

وقال احمد ملا طلال المتحدث باسم الحكومة العراقية، في وقت سابق، ان حكومة الكاظمي نجحت فيما فشل به الاخرون، مؤكدا ان رئيس الوزراء رعى اتفاقا تاريخيا يعزز سلطة الحكومة الاتحادية في سنجار وينهي سطوة الجمااعات الدخيلة.

واضاف ملا طلال في تدوينة تابعها ” اليوم الثامن ” (9 تشرين الاول 2020)، أن “ما فشِلَ به الآخرون نجحت فيه هذه الحكومة عن طريق زرع الثقة المتبادلة، وتقديم حُسن النوايا”.

وتابع، “واستنادًا إلى إرادةٍ سياسيةٍ صلبة، نحو إعادة الأمن والاستقرار والإعمار إلى سنجار، وعودةِ كامل أهلها المنكوبين إلى ديارهم”.

واكد ملال طلال، أن “رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي رعى اليوم اتفاقًا تأريخيًا يعزز سلطة الحكومة الاتحادية في سنجار وفق الدستور، على المستويين الإداري والأمني، وينهي سطوة الجماعات الدخيلة، ويمهد لإعادة إعمار المدينة وعودة أهاليها المنكوبين بالكامل، وبالتنسيق مع حكومة اقليم كردستان”.

المصدر بغداد اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق