سياسية

عاجل الداخلية تعلن النتائج الأولية للتحقيق في قضية مدير شركة دايو

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

قالت اليوم وزارة الداخلية، السبت، إن المعلومات الاولية في واقعة مدير شركة دايو الكورية المنفذة لمشروع الفاو، أشارت إلى أن الاخير كان منــ.تحرا.

وأضاف الناطق باسم الوزارة في تصريح للصحيفة الرسمية تابعه ” اليوم الثامن ” (10 تشرين الأول 2020)، أنه “وبعد فحص الأدلة والكاميرات وسماع شهادات الشهود وجميعهم من الأجنبية وليس فيهم أي عراقي، اتضح أن المعلومات الأولية تشير إلى أن مدير الشركة الكورية كان منــ.تحراً”، لافتاً الى أن “التحقيقات لا تزال مستمرة لمتابعة أي معلومات قد تظهر في المستقبل”.

واشار المحنا، إلى أن “مديرية شرطة البصرة وبعد تلقيها خبر شكلت فريق عمل ضم جميع الجهات الأمنية والاستخبارات ومكافحة والأدلة الجناائية” مشيراً إلى أن “وزير الداخلية أوفد لجنة تحقيقية للإشراف على سير التحقيق والوقوف على ملابسات الحاادث”.

وأعلنت وزارة الداخلية، أمس الجمعة، إرسال لجنة إلى محافظة البصرة للتحقيق في حاادثة مدير شركة دايو.

وقال مدير دائرة العلاقات والإعلام، في وزارة الداخلية اللواء سعد معن في بيان، إن “وزير الداخلية عثمان الغانمي، أمر بتشكيل لجنة تحقيقية عالية المستوى وإرسالها فورا إلى محافظة البصرة”، مبيناً أن “هذه اللجنة ستتولى عملية التحقيق في حاادثة مدير شركة دايو الكورية العاملة في ميناء الفاو بمحافظة البصرة”.

وأكد أن “هذه اللجنة ستعمل إلى جنب لجنة تحقيقية أخرى شكلتها مديرية شرطة محافظة البصرة فور حاادثة وبإشراف قضائي”.

ويوم أمس، علقت السفارة الكورية في العاصمة بغداد، على مدير شركة دايو العاملة في البصرة.

وقالت السفارة في بيان تلقى ” اليوم الثامن ” نسخة منه (9 تشرين الاول 2020): “الموقف الرسمي لسفارة جمهورية كوريا بخصوص وفااة مدير شركة دايو للإنشاءات.. لقد علمت السفارة الكورية في الساعة التاسعة صباح اليوم (9 من أكتوبر)بوفااة مدير شركة دايو للإنشاء المنفذة لمشروع ميناء الفاو الكبير، وتتقدم السفارة بالتعازي لأسرته وزملائه، كما تعرب السفارة عن شكرها وتقديرها للاهتمام الذي ابداه الجمهور العراقي بخبر الوفااة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق